الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصادر النظام السوري: حريق في مصفاة بانياس
مصفاة بانياس

نقلت مصادر إعلامية موالية، عن "بسام سلامة"  مدير مصفاة بانياس النفطية في سوريا، أنّ حريقاً قد نشب في المصفاة الواقعة على الساحل السوري، ما أسفر عن إصابة 4 عمال تم نقلهم إلى المستشفى.


حيث نقلت مصادر رسمية، عن سلامة قوله: "خلال أعمال الصيانة في قسم التحسين بالمصفاة، حدث احتراق جراء تهريب غاز الهيدروجين، ما أدى لإصابة 4 عمال بحروق طفيفة، تم إسعافهم إلى المشفى، كما تمت السيطرة على الحريق، وإعادة الوحدة للعمل بشكل طبيعي".


اقرأ المزيد: تقارير صحيفة: الهجمات الإسرائيلية سببها ترميم النظام لترسانته الكيماوية


إلى ذلك، كانت وزارة النفط والثروة المعدنية، في حكومة النظام السوري، قد أعلنت أن هجمات "إرهابية" متزامنة استهدفت 3 منشآت نفطية في محافظة حمص، في وسط البلاد، من دون تحديد كيفية وقوعها، فيما تحدث "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن هجمات بطائرات مسيرة.


من جهة أخرى، أفادت وزارة النفط، التابعة للنظام، في وقتٍ سابق عن وقوع "اعتداء إرهابي ممنهج متزامن على 3 من منشآتنا النفطية"، وهي مصفاة حمص الواقعة في مدينة حمص، وكل من معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى، ومحطة الريان للغاز في البادية، في شرق المحافظة. وأشارت الوزارة إلى أن "الاعتداء تسبب بأضرار في بعض الوحدات الإنتاجية"، مشيرة إلى أن فرق الإطفاء تدخلت لإطفاء النيران، وقد "بدأت الورش الفنية بعمليات الإصلاح".


اقرأ المزيد: مجهولون يهاجمون مصفاة بانياس النفطية في الساحل السوري


وتجدر الإشارة إلى أنّ "المرصد السوري"، أوضح وقتها بأنه جرى استهداف المنشآت الثلاث بطائرات مسيرة. ورجح أن يكون تنظيم داعش، الذي يتوارى مقاتلوه في البادية السورية، خلف الاعتداء. وقبل ساعات من الهجوم على منشآت حمص الثلاث، أفاد المرصد السوري عن هجوم عنيف شنّه عناصر من "داعش"، ليل الجمعة، على موقع لقوات النظام في إحدى محطات الغاز التابعة لحقل الهيل، في البادية شرق حمص. وأسفر الهجوم، وفق "المرصد"، عن مقتل 13 عنصراً من قوات النظام، و4 مدنيين من العاملين في المحطة.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!