الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • محمد بن راشد في لقائه مع أمير قطر: المصير الخليجي واحد

محمد بن راشد في لقائه مع أمير قطر: المصير الخليجي واحد
نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر
اجتمع اليوم السبت، نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، على هامش مؤتمر ” للتعاون والشراكة” الذي يعقد اليوم في العاصمة العراقية بغداد.

وقال الشيخ محمد بن راشد على حسابه الرسمي في "تويتر": "الأمير تميم شقيق وصديق.. والشعب القطري قرابة وصهر.. والمصير الخليجي واحد.. كان وسيبقى".

https://twitter.com/HHShkMohd/status/1431558102294441984

وكتب الشيخ محمد بن راشد تعليقاً على الصور التي نشرها مع أمير قطر: "أثناء لقائي مع أخي صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر حفظه الله".

ووصل الوفد الإماراتي، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى العاصمة بغداد للمشاركة في قمة “للتعاون والشراكة”، وكان في استقباله في مطار بغداد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي.

اقرأ أيضاً: الوفد الإماراتي يصل بغداد.. اكتمال وصول الوفود المشاركة في القمة

قمة ثلاثية "العراق، مصر، قطر"


فيما سبق الاجتماع، عُقدت قمة ثلاثية مشتركة جمعت كلاً من الرئيس العراقي برهم صالح والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

قمة بغداد للتعاون والشراكة/ تويتر

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر قد صرح بأن مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر تأتي في إطار حرص مصر على دعم عودة العراق الشقيق لدوره الفاعل والمتوازن على المستوى الإقليمي، ولضمان أمنه واستقراره.

https://www.facebook.com/Egy.Pres.Spokesman/posts/388154992673235

 

وكانت قد أعلنت الحكومة العراقية عن مشاركة كل من الإمارات ومصر والسعودية والكويت وفرنسا وتركيا وقطر والأردن وإيران، في قمة الحوار الإقليمي التي ينتظر منها العراق تحقيق التقدم في ملفات أمنية واقتصادية، بدعم من دول الجوار.

وتطمح بغداد عبر المؤتمر، إلى التأكيد على إعادة دورها السياسي في المنطقة، وتُشير مصادر بأن المجتمعين سيؤكّدون على دعم الحكومة العراقية ومكافحة الإرهاب.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!