الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مجلس الأمن يدرج قادة حوثيين باليمن على القائمة السوداء
اليمن_ ميلشيا الحوثيين/ أرشيفية
أدرج مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ثلاثة من قادة جماعة الحوثي على قائمة سوداء يوم امس الأربعاء، لتهديدهم السلم والأمن والاستقرار في اليمن،

ويعني هذا الإجراء تعرضهم لتجميد للأصول في أنحاء العالم وحظر للسفر وحظر أسلحة.

ووافقت الدول الأعضاء بالمجلس وعددها خمس عشرة دولة بالإجماع على فرض عقوبات على محمد عبد الكريم الغماري رئيس هيئة الأركان العامة الذي يقود هجوم الحوثيين على مأرب

وتضم القائمة أيضاً، يوسف المداني وهو قائد قوات حوثية مكلفة بالزحف إلى مأرب وصالح مسفر صالح الشاعر المتهم بمساعدة الجماعة في الحصول على أسلحة مهربة.

مجلس الأمن_ أنترنت

وأودت الحرب بحياة عشرات الآلاف وفجرت أزمة إنسانية تدفع اليمن إلى شفا مجاعة.

وأوقعت المعارك التي تشهدها محافظة مأرب منذ فبراير، حينما كثف الحوثيون حملتهم للسيطرة عليها، مئات القتلى من الجانبين وتسببت بنزوح أكثر من 55 ألف شخص من منازلهم، وفق ما أعلنته المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

قبل أسابيع، طالب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، بوقف التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي في محافظة مأرب.

اقرأ أيضاً: محكمة لـ”الحوثيين” تقضي بسجن العارضة اليمنية انتصار الحمادي 5 سنوات

قال المبعوث الأممي في إحاطته الثانية أمام جَلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن، إن “التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي في محافظة مأرب يجب أن يتوقف”، مشددا على أن “كافة أبناء الشعب اليمني متفقون على ضرورة إنهاء الحرب”.

ارتفع عدد قتلى ميلشيات الحوثيين المدعوم من إيران إلى 145 شخصاً، بغارات التحالف العربي لدعم الحكومة الشرعية اليمنية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!