الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لبنان.. شركة "ألفاريز آند مارسال" تباشر غداً التدقيق المالي في حسابات المصرف

لبنان.. شركة
الرئيس عون استقبل، في حضور وزير المال يوسف الخليل، المدير العام لشركة "الفاريز ومارسال" جايمس دانيال/ الرئاسة اللبنانية
من المقرر أن تباشر شركة استشارات إعادة الهيكلة "ألفاريز آند مارسال" يوم غد الخميس، التدقيق المالي الجنائي في حسابات مَصْرِف لبنان، وفق ما أعلنت، اليوم، الرئاسة اللبنانية.

وقالت الرئاسة اللبنانية على حسابها في "تويتر": "الرئيس ميشال عون استقبل في حضور وزير المال، يُوسُف الخليل، المدير العام لشركة "الفاريز ومارسال"، جيمس دانيال، الذي أطلعه على مباشرة الشركة غداً التدقيق المالي الجنائي في حسابات مَصْرِف لبنان بعد إنجاز كل الترتيبات المتعلقة بذلك.

و يعدّ التدقيق مطلب أساسي أيضا لصندوق النقد الدولي الذي يجري مع السلطات في لبنان مباحثات لإخراج البلاد من أزمتها.

مصرف لبنان/ أرشيفية

وحسب وكالة رويترز، قال جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في الصندوق، إن رئيس الوزراء، نجيب ميقاتي، هو من طلب المساعدة من الصندوق، وهو ما جعل المناقشات الفنية تبدأ في العمل،

وأضاف أزعور، أن لبنان يحتاج إلى تحديث للأرقام حول الوضع في البلاد، حيث إن الأرقام الأخيرة التي حصل عليها لبنان، كانت من أغسطس 2020.

ولفت إلى أن سلطات لبنان، مهتمة بمعالجة الخسائر المالية، خصوصا أن الخسائر كانت بلغت 90 مليار دولار خُطَّة التعافي الأخيرة.

اقرأ أيضاً: أمير الكويت يطلب اقتراحات وضوابط تمهيداً لعفو مرتقب

ويعاني لبنان أزمات خانقة كفقدان مادتي البنزين والمازوت والأدوية من الأسواق، في ظل ارتفاع نسبة الفقر والبطالة إلى أرقام قياسية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!