الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كيفية التمارين اليومية خلال فترة الحجر المنزلي للقيام بها

كيفية التمارين اليومية خلال فترة الحجر المنزلي للقيام بها
كيفية التمارين اليومية خلال فترة الحجر المنزلي ..!؟

تُعتبر ممارسة التّمارين الرياضيّة واحدة من أكثر الأمور التي يُوصي بها الأطباء في جميع أنحاء العالم، لما لها من آثار إيجابيّة صحيّة ونفسيّة أيضاً، وحذّر خبراء الصحة واللياقة من الإفراط الجلوس في المنزل التي تؤدّي إلى السمنة الزائدة، خلال فترة الحجر الصحي، التي فرضت على العالم بعد وباء فيروس كورونا.


وأصبحت فئة كبيرة من الناس تعمل ضمن المنزل، لضرورة الوضع من أجل الوقاية من انتشار فيروس كورونا، لهذا قدمنا في تقريرنا هذا بعض النصائح لنقوم بها. فترة الحجر المنزلي 


لتفادي آلام الظهر والعمود الفقري، عليك اختيار المقعد المناسب للعمل، لأنك ستمضي عليه ساعات أطول من غيره، ومن ثم عليك المشي داخل البيت عدة مرات، ويفضل الخروج من المنزل إلى مكان منعزل حيث يوجد فيه هواء نقي كحديقة المنزل، ولكن احرص عدم مخالطة الناس.


ويحتاج جسمك إلى ممارسة تمارين رياضية خفيفة إلى متوسطة الشدة ما بين 30 إلى 45 دقيقة يومياً, ومن الضروري ممارسة تمارين شدّ وتقوية العضلات، وكذلك مطّ واسترخاء العضلات لتفادي الشد العضلي.


يجب مُراعاة أمرين مُهمّين عند مُمارسة الرّياضة من أجل تضخيم العضلات وتحسين مظهر الجسم، وهما: "التّمارين الرياضيّة، والغذاء"، حيثُ إنَّ هذين العُنصرين مُتكاملين ولا يُمكِن الاستغناء عن أيٍّ منها.


اقرأ المزيد : أماكن الدولية تُثمن جهود المملكة الاستباقية لمكافحة كورونا وتُلبي نداء الوطن


يجب المُحافظة على شُرب الماء والحصول على جميع العناصر الغذائيّة الضّروريّة للجسم.


وإنَّ التّمارين المُمكن مُمارستها في المنزل مُتعدّدة، ولكُلٍّ منها تأثير مُعيَّن على مجموعة من العضلات، ومن هذه التّمارين ما يأتي: تمرين الضّغط، ويُعتبر واحداً من أفضل التّمارين الرياضيّة؛ لأنّه يجمع أكثر من عضلة في نفس الوقت . فترة الحجر المنزلي 


اقرأ أيضاً : الروائح تساعد على استعادة الذكريات


وأجمع العديد من المدربين على أهمية هذه الحركة، إذ إنّها تساهم بتشغيل العضلات الأساسية، عضلات الفخذ، الأوتار وعضلات الساقين.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!