الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يُجبر 60 مليون أمريكي على ملازمة منازلهم
كورونا يُجبر 60 مليون أمريكي على ملازمة منازلهم

قرّرت ولايتا نيويورك وكاليفورنيا اللتان تعدّان الشريان الاقتصادي في الولايلات المتحدة، وقف كل الأنشطة غير الأساسية ومنع التجمعات، ويتضمّن مدينتَي نيويورك ولوس أنجلوس ومنطقة سيليكون فالي، التي يقطن فيها نحو 60 مليون شخص. مليون أمريكي


كما لجأت ولاية إلينوي التي تضمّ ثالث مدن الولايات المتحدة، أيْ شيكاغو، إلى اعتماد قرار "البقاء في المنازل" الذي تُعد قيوده أخفّ بقليل من قراري الولايتين الأخريين.


إلا أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب استبعد، أمس الجمعة، فرض حجر عام في كامل البلاد، فيما وسعت الولايات المتحدة إغلاق الحدود البرية ليشمل المكسيك، إلى جانب كندا.


من جانبه، أعرب الجيش الأميركي استعداده لتحويل نحو 10 آلاف سرير فندقي في نيويورك إلى أسرّة طبّية "خلال ثلاثة أسابيع أو أربعة".


إقرأ أيضاً: كورونا يودي بـقرابة 10 آلاف ضحيّة حول العالم


وأسفر فيروس كورونا عن فقدان 627 شخصاً في إيطاليا في الساعات الـ24 الأخيرة، في عدد قياسي جديد يرفع حصيلة الوفيات إلى أكثر من 4 آلاف في هذا البلد الذي أصبح الأكثر تضرّراً في العالم.


وفي منطقة لومبارديا في شمال البلاد، وهي المنطقة الأكثر تضرراً مع تسجيل أكثر من 2500 وفاة، أنشأت منظمة "سماريتان بيرس" الإنجيلية الأمريكية مشفى مؤقتاً مجهزاً بوحدة للعناية المركزة، بغية المشاركة في مساعدة المؤسسات المحلية المكتظّة.


بدورها، أحصت فرنسا الجمعة 78 وفاة جديدة في الساعات الـ24 الأخيرة، ما رفع الحصيلة الإجمالية للوفيات في البلاد الى 450، بينما تخطّت إسبانيا عتبة الألف حالة وفاة، وسجلت نحو 20 ألف إصابة. مليون أمريكي


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!