الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يواصل حصد الأرواح، ويُعطّل الحياة
كورونا يواصل حصد الأرواح .. ويُعطل الحياة

لايزال العالم عاجز عن إيجاد علاج أو لقاح لإيقاف زحف هذا الوباء الذي اجتاح العالم وقتل مئات الآلاف من الأرواح، بعد أن استطاع محاصرة البشرية، وأوقف الحياة، من خلال إغلاق الحكومات كافة المعابر الحدودية وذلك حرصاً منها لعدم تفشّي الوباء، بعد أن ضرب اقتصادات الدول.  كورونا يواصل


وبلغ عدد الوفيات حول العالم نحو مليون إصابة، وأجبر الفيروس على ملازمة البشرية بيوتهم بعد أن فرضت معظم الحكومات حظراً للتجوال لمنع تفشي الوباء داخل المدن والبلدات .


وقد أسفر الفيروس عن وفاة أكثر من 52 ألف شخص في العالم، وإصابة نحو مليون و36 شخصاً، في 188 بلداً ومنطقة، وفقاً لإحصائية أعلنتها وكالة الصحافة الفرنسية .


بعد أن صنفت  إيطاليا "بؤرة الوباء"، بسبب تفشي الفيروس بدأت بؤرة أخرى جديدة للوباء تتشكل في أوروبا، ما يجعلها القارة الأكثر تضرراً نتيجة هذا الفيروس.


اقرأ المزيد :السيدا، ما هو وما علاجه؟


وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول المتضررة، حيث بلغ عدد الإصابات أكثر من 243 ألفاً والوفيات 5923، وسط تسارع انتشار الوباء.


وسجلت إيطاليا عدد الوفيات نحو 13 ألفاً و915 شخصاً لتكون الدولة الأكثر تضرراً بعدد الوفيات، كما بلغ عدد الوفيات في إسبانيا عشرة آلاف شخص.


اقرأ أيضاً :تطبيق ذكي لتتبّع مصابي فيروس “كورونا “


وأعلنت وزارة الصحة في إسبانيا الخميس، عن 655 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بانخفاض عن أكثر من 700 يوم الأربعاء وبذلك يرتفع إجمالي عدد الوفيات بسبب الوباء في البلاد إلى أكثر من 4000.


ولكن عدد الإصابات المؤكدة رسمياً التي تعلن عنها الدول لا يعكس العدد الفعلي للإصابات، حيث إنّ العديد من الدول لا تعلن عن الإصابة إلا من تستدعي حالتهم النقل إلى المستشفى.


ليفانت - independentarabia

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!