الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قسد تغلق محيط معتقل الصناعة “غويران” وتحليق مستمر لمروحيات التحالف

قسد تغلق محيط معتقل الصناعة “غويران” وتحليق مستمر لمروحيات التحالف
الحسكة.. سجن الصناعة/ المرصد السوري
أجرى الطيران المروحي التابع للتحالف الدَّوْليّ تحليقاً متواصلاً في أجواء سجن الصناعة الواقع بحي غويران بمدينة الحسكة، وَسْط استمرار انتشار الشرطة العسكرية، وقوات أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية والأسايش في محيط السجن الذي يضم مساجين من تنظيم داعش.

أغلقت قوات سوريا الديمقراطية، وقوى الأمن الداخلي (الأسايش)، مساء الأربعاء، كافة الطرق المؤدية إلى سجن الصناعة بحي غويران، جَنُوب الحسكة.

ويضم “سجن الصناعة” الآلاف من معتقلي تنظيم “الدولة الإسلامية “(داعش)، والذين اعتقلتهم “قسد” خلال سنوات الحرب ضد التنظيم المتشدد.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ “قسد” مدعومة بقوات “التحالف الدَّوْليّ” نقلت مساجين من سجن غويران في الحسكة إلى سجن مدينة الشدادي، الذي تم تشييده بدعم من “التحالف الدَّوْليّ”.

 صورة للاستنفار الأمني في حي الغويران بمدينة الحسكة/ نورث برس

كما أفادت مصادر محلية، بأن مساجين من تنظيم “الدولة الإسلامية” استعصوا في سجن الصناعة مساء الأربعاء، فيما انتشرت قوات أمنية في محيط السجن.

وكانت طائرات “التحالف الدَّوْليّ” قد حلقت قبل يومين، في أجواء مدينة الحسكة، وفتحت جدار الصوت على علو منخفض، ما سبب بانزعاج الأهالي.

اقرأ أيضاً: سِفَارة واشنطن: لا سلام في سوريا دون مساءلة

في الثامن والتاسع من أيلول/ سبتمبر الفائت، نفذ معتقلو التنظيم في السجن نفسه، عصياناً وَسْط طوق أمني فرضته قوات التدخل السريع التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، بمحيط المنطقة.

وشهد السجن ذاته في الـ/29/ من حَزِيران/يونيو الماضي، حالة عِصْيَان مماثلة، كما شهد شهرا آذار/مارس وأيار/مايو الماضيين عصيانين مماثلين.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري_ نورث برس

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!