الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قرقاش: الرسائل المشتركة بين السعودية والإمارات تؤكد على شراكتهما الاستراتيجية

قرقاش: الرسائل المشتركة بين السعودية والإمارات تؤكد على شراكتهما الاستراتيجية
قرقاش الرسائل المشتركة بين السعودية والإمارات تؤكد على شراكتهما الاستراتيجية

غرّد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش اليوم الاثنين أن الرسائل المشتركة من السعودية والإمارات بشأن التطورات في اليمن تؤكد على الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين.


وأكد قرقاش خلال عدة تعريدات له على حسابه الخاص في تويتر، مؤكداً أن مصالح السعودية هي مصالح الإمارات، ومشدداً على أن الشراكة بينهما تجمعها الأهداف وترسخها التضحيات.


وأضاف قرقاش في تغريدته: "الرسائل المشتركة من السعودية الشقيقة والإمارات بشأن التطورات في اليمن تأكيد للشراكة الاستراتيجية التي تجمعنا، فلا يقرأ غير ذلك إلا حاقد وخبيث، مصالح السعودية عند قيادتنا هي مصالح الإمارات، وثقتنا فيها مطلقة، شراكة تجمعها الأهداف وترسخها التضحيات".


وكانت قد رحّبت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة باستجابة الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي للدعوة للحوار، ودعت طرفا الأزمة إلى هزيمة المشروع الإيراني ودحر الميليشيات الحوثية.


وأكد البيان على حرص حكومتي السعودية والإمارات على القيام بمسؤولياتهما في تحالف دعم الشرعية في اليمن.


ونص البيان: “تأكيداً على استمرار كافة جهودهما السياسية والعسكرية لاحتواء تلك الأحداث، فقد عملت الدولتان وبتنسيق وثيق مع مختلف الأطراف على متابعة الالتزام بالتهدئة ووقف اطلاق النار، والتهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء يساهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة”.


كما شددت الدولتان على ضرورة استمرار هذه الأجواء الإيجابية والتحلي بروح الأخوّة ونبذ الفرقة والانقسام، وذلك: “لما يمثله ذلك من خطوة رئيسية وإيجابية لإنهاء أزمة الأحداث الأخيرة في محافظات (عدن، أبين، شبوة)”.


فيما أشار الطرفان إلى أهمية وقوف كافة النشاطات العسكرية والانتهاكات ضد المكونات الأخرى أو الممتلكات العامة والخاصة، والعمل بجدية مع اللجنة المشتركة التي شُكلت من التحالف (السعودية والإمارات) والأطراف التي نشبت بينهما الفتنة، لمراقبة وتثبيت وقف الأعمال والنشاطات العسكرية وأي نشاطات أخرى تقلق السكينة العامة.


إضافة إلى وقف التصعيد الإعلامي الذي يُذكي الفتنة ويؤجج الخلاف بجميع أشكاله ووسائله، والتعاطي بمسؤولية كاملة لتجاوز هذه الأزمة وآثارها وتغليب مصلحة الشعب اليمني الذي ينشد الأمن والاستقرار وتوحيد الصف.


وشدد البيان على تأكيد الإمارات والسعودية على استمرار دعم الحكومة الشرعية في جهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية وهزيمة المشروع الإيراني ودحر المليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية في اليمن، مع استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، من قبل الدولتين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!