الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قبرص تسجّل أول وفاة بسبب كورونا، وإسبانيا تستعدّ للأسوء!

قبرص تسجّل أول وفاة بسبب كورونا، وإسبانيا تستعدّ للأسوء!
قبرص تسجل أول وفاة بسبب كورونا.. وإسبانيا تستعد للأسوء!

دوّنت قبرص، أمس السبت، أول حالة وفاة لمريض مصاب بفيروس كورونا المستجدّ، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية. قبرص 


وأوضح موقع Cyprus Times إنّ المتوفي مواطن بريطاني في 70 من عمره كان يعاني من أمراض عدة وأصيب بكورونا في المستشفى، حيث كان يتلقى العلاج وهو في حالة حرجة، بينما أكّدت وزارة الصحة القبرصية وفاة شخص مصاب بالفيروس، دون الكشف عن تفاصيل.


وتوضّح البيانات الأخيرة إلى وجود 118 مصاباً بفيروس كورونا في جزيرة قبرص، ينتشرون بين 84 حالة في الجزء الجنوبي منها الذي يخضع لسيطرة الحكومة، و3 حالات في شمال الجزيرة، الخاص بالقبارصة الأتراك.


وأعلنت أمس منظمة، إنّ عدد المصابين بالمرض الناتج عن الفيروس اقترب من 270 ألف، مع تسجيل أكثر من 11 ألف حالة وفاة.


وفي السياق، قالت الحكومة الإسبانية إنها ستفعل كل ما هو لازم لمكافحة كورونا، محذرةً من أنّ "الأسوأ لم يأت بعد" وذلك بعد تجاوز عدد حالات الوفاة 1300 حالة ووصول حالات الإصابة إلى ما يقرب من 25 ألفاً.


اقرأ أيضاً: فنربخشة التركي يُعلن إصابة لاعبيه بكورونا


وصرّح رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانتشيث، في إفادة صحفية، أمس السبت: "لم نتلقَّ بعد وطأة أقوى وأكثر الموجات ضرراً والتي ستختبر قدراتنا المادية والمعنوية لأبعد حدّ، بالإضافة إلى روحنا كمجتمع"، لافتاً إلى أنّ حكومته تعمل على خطط لإنتاج المعدات اللازمة لمكافحة كورونا في إسبانيا مثل الكمامات.


وأردف سانتشيث إنّ إسبانيا لم تمر بمثل هذا الموقف الصعب منذ حربها الأهلية التي دارت فيما بين عامي 1936 و1939 والتي لقي خلالها نحو نصف مليون شخص حتفهم، مشيداً بالاستجابة "المثالية" من قبل السكان وقال إنّه لا يعتزم زيادة القيود التي وصفها بأنها الأشد في أوروبا.


ولم يتطرّق رئيس الوزراء الإسباني إلى تمديد حالة الطوارئ، رغم تحذيره من أن أسابيع صعبة تنتظر البلاد، فيما أعلنت حكومته اليسارية قبل أسبوع حالة الطوارئ في كل أنحاء إسبانيا لمدة 15 يوماً، ومنعت خروج الناس من بيوتهم، إلا للضرورة القصوى. قبرص 


وارتفع تعداد حالات الوفاة جراء كورونا في إسبانيا من 1002 يوم الجمعة، إلى 1326 يوم السبت، طبقاً للبيانات التي نشرتها وزارة الصحة يوم السبت. وارتفع عدد حالات الإصابة من 19980 إلى 24926.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!