الوضع المظلم
الجمعة ٢٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
موسكو تهبّ لنجدة روما في مواجهة كورونا
موسكو تهب لنجدة روما في مواجهة كورونا

قالت موسكو إنّها سوف ترسل مساعدات لإيطاليا من أجل دعمها في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذكر الكرملين في بيان له: "بناءً على طلب إيطاليا، سترسل روسيا مجموعة كبيرة من معدات الوقاية ومحطات الإمداد المتنقلة ووسائل لتطهير المناطق والمركّبات". موسكو 


وأتى ذلك بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.


وفي تلك الأثناء، نوّهت وزارة الدفاع الروسية أنه سيتم نقل فرق من خبراء مكافحة الفيروسات ومعدّات طبية خاصة إلى إيطاليا.


وتبعاً لبيان صادر عن الوزارة، صدرت أوامر بتشكيل مجموعة طائرات لنقل مساعدات إلى إيطاليا في تصدّيها لفيروس كورونا، اعتباراً من يوم 22 مارس/آذار.


إقرأ أيضاً: الصحة المصرية: لا نزال في نطاق السيناريو الثاني لتفشي وباء كورونا


وأشار البيان إلى أنّ إيطاليا شدّدت على استعدادها لاستقبال طائرات تابعة للقوات الجوفضائية الروسية.


وستحمل تلك الطائرات، أطباء، و8 فرق متنقلة من الخبراء العسكريين الروس لمكافحة الفيروسات، ومعدات طبية، ومنظومات خاصة بتعقيم وسائل النقل والأراضي.


ويأتي التدخل الروسي عقب تسجيل روما عدداً قياسياً من الوفيات بفيروس كورونا بلغ 4825 في شهر واحد، إضافة إلى 6557 إصابة، إذ أضحت إيطاليا، التي شهدت بدء تفشّي الفيروس قبل شهر، أكثر دولة متضررة في العالم.


وأودى وباء كورونا المستجد بأكثر من 12 ألف شخص في العالم بحسب إحصاء لوكالة فرانس برس يستند إلى معطيات رسمية حتى أمس السبت، إذ جرى احصاء 12 ألفاً و592 وفاة غالبيتها في أوروبا (7199) ثم في آسيا (3459)، إلى جانب تسجيل وفاة 4825 شخصاً من هؤلاء في إيطاليا، لتكون بذلك البلد الأكثر تضرّراً، تليها الصين بـ3255 وفاة وايران (1556).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!