الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
في غواتيمالا.. بيتزا بركانية لعشاق المغامرة
بركان كايا

تجربة فريدة رصدتها وسائل الإعلام العالمية، من غواتيمالا، حيث ينشط بركان باكايا، منذ فبراير /شباط بشكل ملحوظ، ما يبقي المجتمعات والسلطات المحلية في حالة تأهب قصوى.


حيث حول شخص يدعى ديفيد غارسيا، موقع تدفق الحمم البركانية المنصهرة إلى أسفل سفح الجبل، إلى مطبخ له.


ويقدم غارسيا، وهو محاسب يبلغ من العمر 34 عاماً، "بيتزا باكايا" مطبوخة على الصخور البركانية، المشتعلة للسياح والسكان المحليين المندهشين.



 


إذ أنّه وفي مطبخه المؤقت واليدوي الصنع، يمدّد غارسيا عجينة على طبق معدني يمكنه مقاومة درجات حرارة تصل إلى ألف درجة مئوية، ويضع عليها صلصة الطماطم وكمية كبيرة من الجبن وقطعاً من اللحم. من ثم يضع البيتزا بملابسه الواقية وحذائه العسكري، على الحمم البركانية.


وبعد 10 دقائق يعلن: "لقد أصبحت جاهزة، لكن لنترك الجبن يذوب أكثر"، فيما قال أحد السياح، بينما كانت تتشكل فقاعات من الجبن، «"تلك البيتزا تبدو لذيذة جداً!".


يشار إلى أنّ مطبخ غارسيا تحوّل إلى نقطة جذب للسياح الذين يرغبون في تسلق البركان الضخم، وهو أحد ثلاثة براكين نشطة في غواتيمالا، ويقع على مسافة 25 كيلومتراً فقط من جنوب العاصمة.


اقرأ المزيد: Domino& سوف تستخدم مركبات ذاتية القيادة لتقديم البيتزا في هيوستن


يشار إلى أنّه في الأسابيع الأخيرة، مع إطلاق بركان باكايا صخوراً منصهرة بانتظام، بدأ غارسيا طهو البيتزا مباشرة على الحمم المتحركة التي اقترب بعضها من المراكز الحضرية. وقد تكون هذه المهمة محفوفة بالأخطار، نظراً إلى أعمدة الرماد البركاني التي تنبعث في السماء من فوهة باكايا وتشكل تهديداً للقرويين المحليين.


ليفانت- الشرق الأوسط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!