الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
في الدانمارك.. 4 عناصر من الاستخبارات ينقضون العهد
الشرطة الدانماركية \ تعبيرية

كشفت السلطات الدنماركية يوم الخميس، عن أنها أوقفت أربعة أشخاص يعملون في أجهزة الاستخبارات بتهمة "تسريب" وثائق سرية.


وذكر جهاز الأمن والاستخبارات الدنماركي (بيت) عبر بيان، إن الموقوفين الأربعة "متهمون بأمور عدة، من بينها انتهاك المادة 109 (1) من قانون العقوبات، عبر الكشف من دون إذن عن معلومات سرية للغاية من إدارة الاستخبارات"، وقد يحكم عليهم بالسجن لمدة 12 عاماً.


اقرأ أيضاً: الدانمارك تعيد اللاجئين إلى الموت

وأردف المصدر عينه، أن هؤلاء الأشخاص الذين لم يجري الإفصاح عن هوياتهم، "موظفون حاليون وسابقون في جهازي الاستخبارات"، جهاز الأمن والاستخبارات العسكرية، وتمت التوقيفات الأربعاء، عبر التنسيق ما بين الشرطة مع عمليات تفتيش في أماكن مختلفة، وفق المصدر الذي لم يكشف تلك المواقع، ودوّن جهاز الاستخبارات أن التحقيق لا يزال مستمراً، لافتاً إلى أنه لن تكشف مزيد من المعلومات.


هذا وكانت قد وجهت الدنمارك في الخامس من أكتوبر الماضي، اتهامات لـ3 أشخاص بمحاولة شن هجمات إرهابية، لحيازتهم مواد كيميائية ومعدات لصنع قنابل كانت ستستخدم لهذا الغرض "في مكان غير معلوم إن كان في البلاد أو خارجها".




الدانمارك تعتمد إرسال قوة عسكرية إلى شمال شرق سوريا الجيش الدانماركي \ أرشيفية

وقالت وقتها، ليز- لوت نيلاس المدعية العامة في كوبنهاغن في بيان لها، إن "الشرطة أحبطت المخطط عندما ألقت القبض على المشتبه بهم"، وأضافت أن المتهمين رجلان وامرأة، مبينةً أن "الرجلين يبلغان من العمر 22 و23 عاما والمرأة عمرها 39 عاماً، وأن أحد الرجلين يحمل الجنسية الدنماركية، فيما الرجل الآخر والمرأة مزدوجا الجنسية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!