الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
في إقليم كوردستان.. مقتل 3 جنود أتراك
الجيش التركي - ليفانت نيوز

ذكرت قناة روسيا اليوم نقلاً عن مراسلها في العراق، يوم الخميس، إن ثلاثة جنود أتراك قتلوا في هجوم لـ"حزب العمال الكردستاني" على الحدود العراقية التركية.


وأشارت القناة إلى أن ثلاثة جنود أتراك كانوا يشاركون فيما تسمى "عملية مخلب النمر"، وقد قتلوا شمال محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان العراق، مضيفةً أن المنطقة التي أستهدف فيها الجيش التركي تخضع لنفوذ "حزب العمال الكوردستاني" ولديه معسكرات فيها.


اقرأ أيضاً: نائب أمير الإيزيديين: الحكومة العراقية غير مبالية بإعادة نحو 500 إيزيدية من مخيم الهول

هذا وكانت قد أفادت وسائل إعلام محلية، في الثامن من نوفمبر الماضي، باستهداف معسكر زيلكان في قضاء بعشيقة شمال شرقي ‫الموصل الذي تتخذه القوات التركية قاعدة لها، بسبعة صواريخ.


وتنفذ القوات التركية في السنوات الماضية عمليات مكثفة ضد المقاتلين الكورد، في كل من العراق وسوريا، وقد وصادق البرلمان التركي، أكتوبر الماضي، على تمديد العمليات العسكرية التركية في سوريا والعراق لمدة عامين.


ويتكرر مقتل الجنود الأتراك المتواجدون خارج الحدود الرسمية التركية، حيث أعلنت وزارة الدفاع التركية، في الواحد والثلاثين من أكتوبر الماضي، مقتل أحد جنودها متأثرا بجروح أصيب بها خلال اشتباكات مع حزب العمال الكوردستاني شمالي العراق.


العراق.. معسكر زيلكان التركي في الموصل/ أرشيفية

كما توفي جندي ثالث من القوات التركية، بذات اليوم، متأثراً بجراحه التي أصيب بها في محافظة إدلب، حيث وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان في 15 أكتوبر الماضي، مقتل جنديين من القوات التركية بانفجار عبوة ناسفة قرب مفرق كفريا معرة مصرين بريف إدلب، وتبنته سرية "أبو بكر".


ومع سقوط المزيد من القتلى، أحصى المرصد منذ بداية العام 2021 وحتى منتصف أكتوبر، أكثر من 26 هجوماً تعرضت له القوات التركية في سوريا، عبر تفجير عبوات وألغام، واستهداف بصواريخ موجهة وقصيرة المدى، وإطلاق رصاص، تسببت بمقتل 27 من الأتراك بينهم ضباط، وإصابة أكثر من 72 آخرين بجراح متفاوتة.


ليفانت-روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!