الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
فصائل غزة توافق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل
فصائل غزة توافق على وقف اطلاق النار مع إسرائيل

وافقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على وقف إطلاق النار مع إسرائيل، وفقاً لإذاعة الجيش الإسرائيلي.


وقالت الإذاعة إن، "الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وافقت على وقف إطلاق النار، بعد جولة من التصعيد".


كما أفادت قناة "الأقصى" التلفزيونية بأن وقف إطلاق النار جرى الاتفاق عليه مع وساطة مصرية، عند الساعة (22.00) بالتوقيت المحلي.


كان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم الاثنين، إغلاق كافة المعابر مع قطاع غزة بما فيها معبر بيت حانون شمال القطاع وكرم أبو سالم جنوبه، وإغلاق المجال البحري كليا قبالة شواطئ القطاع.


ويأتي التصعيد بعد أن شن الطيران الحربي الإسرائيلي، ليلة الأحد، 23/شباط ، غارات جوية استهدفت موقعاً تابعاً لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الفلسطينية, في إحدى ضواحي العاصمة السورية دمشق.


وقالت سرايا القدس في بيان لها, أن غارة إسرائيلية استهدفت أحد مواقعها في العاصمة دمشق, وأسفرت مقتل كل من: زياد أحمد منصور (23 عاماً) وسليم أحمد سليم (24 عاماً) في القصف الإسرائيلي على دمشق .


وفي المقابل نشرت وكالة سانا للأنباء, شريطاً مصوراً يظهر الضربات الإسرائيلية على أحد المواقع في دمشق, حيث قالت الوكالة أن المضادات الأرضية تصدت للهجمات ودمرت أغلبها .


أضافت الوكالة أن الغارات كانت فوق الجولان ومحيط دمشق


ومن جهة آخرى, ذكر المتحدث العسكري الإسرائيلي ” أفيخاي أدرعي ” إن الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لحركة “الجهاد” في كل من سوريا وأنحاء قطاع غزة.


مضيفاً في تغريده له عبر تويتر, “شن جيش الدفاع قبل قليل سلسلة غارات ضد أهداف إرهابية تابعة لمنظمة الجهاد الفلسطينية جنوب مدينة دمشق بالإضافة إلى عشرات الأهداف الإرهابية التابعة لمنظمة الجهاد في قطاع غزة.”


وأشار, أن الغارات حققت أهدافها ودمرت بنى تحتية ومواقع تخزين مواد خام تستخدم لإنتاج قذائف صاروخية.


وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!