الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
فرار شخصين من الحجر الصحي الخاص بـ
فرار شخصين من الحجر الصحي الخاص بالكورونا بهونغ كونغ

قالت الشرطة في هونغ كونغ أنها تبحث عن شخصين هربا من الحجر الصحي، وذلك في مخالفة لقرار الحجر الصحي الذي فرضه الإقليم على كل قادم من الصين إليه.


ووفق ذلك الإجراء، أصبح كل وافد من البر الصيني ملزماً أن يعزل نفسه لمدة أسبوعين في منزله، أو في الفندق أو في أي مكان آخر يختاره، وبإمكان السلطات مراقبة مدى احترامه لهذا الحجر من خلال الاتصال به هاتفياً يومياً وزيارته بصورة مفاجئة، وذلك تحت طائلة السجن لمدة 6 أشهر، وغرامات مالية كبيرة.


وفيما لو لم يكن لدى القادم من الصين القارية إلى هونغ كونغ، مسكن فإن سلطات المنطقة ستقتاده إلى أحد مراكز الإقامة التي استحدثتها لتلك الغاية.


إقرأ أيضاً: محتجو هونغ كونغ يخضعون لضرورات “كورونا”


وقالت وزيرة الصحة في هونغ كونغ، إنه منذ دخول الإجراءات الإلزامية، تم إيجاد تسعة أشخاص غادروا أماكن إقامتهم المحددة، فيما لا يزال البحث جارياً عن اثنين، مشيرةً إلى أن الشرطة ستصدر أوامر باعتقال الهاربين.


وبدأت إجراءات الحجر الصحي يوم السبت الماضي، وألزمت معظم المشمولين بها بأن يلزموا منازلهم، فيما أقام 35 شخصاً في الفنادق، وجرى إرسال 20 إلى مرافق الحجر الصحي الحكومية.


وفي الأثناء، قال مركز الحماية الصحية أنه تم تأكيد إصابة مريضين آخرين في هونغ كونغ بالفيروس، ليصل تعداد المصابين إلى 38 شخصاً.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!