الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • صحيفة أمريكية تؤكد مسؤولية طهران عن مُحاولة لاستهداف سفارة إماراتية

صحيفة أمريكية تؤكد مسؤولية طهران عن مُحاولة لاستهداف سفارة إماراتية
الإمارات

أفصحت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الاثنين، عن أنّ محاولة استهداف سفارة الإمارات في عاصمة أثيوبيا، وهي أديس أبابا، قد كانت من تدبير طهران.


وأشارت الصحيفة، أنّ المخابرات الإيرانية قامت بتنشيط خلية نائمة في أديس أبابا، الخريف الماضي، بغية إحصاء المعلومات عن سفارتي الولايات المتحدة وإسرائيل.


اقرأ أيضاً: رجالات الاقتصاد يهنّئون الإمارات بمسبار الأمل


يأتي ذلك عقب إعلان جهاز المخابرات الإثيوبي، مطلع فبراير الجاري، عن ضبط السلطات 15 شخصاً بتهمة التآمر لشن هجوم على سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في أديس أبابا، ولفت وقتها وكالة الأنباء الرسمية، إلى أنّ المجموعة كانت تعمل بتوجيهات من أجانب.


وأردفت أنّه جرى ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات والوثائق خلال العملية، مبينةً أنّ "المجموعة تلقت المهمة من جماعة إرهابية أجنبية وكانت تستعد لإلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات والأرواح".


هذا وكان قد صرّح رئيس ممثلية إسرائيل في الإمارات العربية المتحدة، إيتان نائيه، في التاسع من فبراير الجاري، بأنّه ينبغي مواجهة "التهديد الإيراني لأنّه يشكل قلقاً لإسرائيل وجيرانها"، وفق تعبيره.


الإمارات


وبخصوص التنسيق الأمني الإسرائيلي-الإماراتي، شدّد نائيه في حديث لقناة "i24news"، على أنّ "التهديد الإيراني هو تهديد مشترك لإسرائيل ودول أخرى"، مضيفاً أنّ "سلوك إيران، والبرنامج النووي، والتصريحات الإيرانية الإرهابية تجاه إسرائيل، ووكلائها في المنطقة على الحدود مع إسرائيل كل ذلك يسبب قلقا لنا ولجيراننا".


متابعاً: "لذلك أكدت إسرائيل ورئيس وزرائها، بنيامين نتنياهو، أنّه لن يتم تهديدنا مجدداً وهذا يعني أنّه يجب علينا مواجهة هذا التهديد الآن".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!