الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
شركة «هوندا» تكشف عن سياراتها الجوية
هوندا تعلق الإنتاج في الولايات المتحدة لمدة أسبوع
أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية «هوندا» عن مفهومها «eVTOL»، إضافة إلى تفاصيل تتعلق بروبوت أفاتار وتقنيات فضائية جديدة، حيث أظهرت صور الطائرة تصميماً للرفع الإضافي مع ثماني مراوح رفع على أذرع متوازية ومراوح أنبوبية في الخلف.

وأصدرت الشركة، بياناً لها، تحدثت فيه عن الطائرة التي ستتضمن وحدة طاقة هجينة توربينية غازية لتستطيع التنقل بين المدن، وليس داخلها فقط.

وقال موقع «eVTOL» الكندي، إن الشركة اليابانية أشارت إلى أن حالة الاستخدام الواقعية الوحيدة لسيارات الأجرة الجوية الكهربائية اليوم هي النقل داخل المدينة، نتيجة قيود البطارية في الوقت الحالي.

هوندا

وبحسب ما أفادت به «TechCrunch»، تدل أبحاث السوق التي قامت بها شركة "هوندا" إلى أن أكبر طلب على نقل «eVTOL» سيكون للرحلات الجوية بين المدن لمسافة تصل إلى 400 كم، وهو أمر يصعب تحقيقه مع تقنية بطاريات الليثيوم أيون في الوقت القريب.

وكشفت هوندا عن دمج طائراتها «eVTOL» التقنيات والقدرات التي حدثتها الشركة من خلال مجموعة من الصناعات، ستعتمد على خبرتها مع السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية لمولد ومحرك وبطارية الطائرة، بجانب تقنيات القيادة المستقلة لأجهزة الاستشعار وأجهزة التحكم والمشغلات.

اقرأ المزيد: السر وراء عطل فيسبوك وواتساب وماسنجر وإنستغرام في أغلب دول العالم

وتستند هوندا على خبراتها في تطوير «HondaJet» ومحركها المروحي HF120 حيث سيوجه نهجها في تكنولوجيا التوربينات، والديناميكا الهوائية، وتصنيع الهياكل خفيفة الوزن، وشهادة الطائرات.

اقرأ المزيد: أمازون تقدّم “روبوتاً” يقوم ببعض الأعمال المنزلية

وتسعى الشركة لإجراء اختبارات طيران لنموذج تجريبي هجين في العام 2025، وعقب ذلك ستتخذ قراراً بخصوص التسويق.
وتعمل الشركة على إنشاء «نظام بيئي للتنقل» يكون «منسقاً ومتكاملاً مع التنقل على الأرض»، مع مراعاة العناصر من بينها البنية التحتية وحجوزات العملاء ومراقبة الحركة الجوية.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!