الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • سوق العقارات الإماراتي يجذب المزيد من المستثمرين الأجانب

سوق العقارات الإماراتي يجذب المزيد من المستثمرين الأجانب
الإمارات

كشفت معطيات الأسواق المالية الإماراتية زيادة مجموع الأسهم المملوكة للأجانب والخليجيين في 7 شركات عقارية إماراتية إلى قرابة 9.6 مليار سهم.


ووصلت القيمة السوقية للأسهم العقارية، التي يملكها الأجانب والخليجيون في الإمارات، إلى مستوى 22 مليار درهم في نهاية الثلث الأول من فبراير/ شباط الجاري، وفق الأرقام الصادرة عن الأسواق المالية المحلية.


اقرأ أيضاً: فاروق الباز لـ”ليفانت”: الإمارات تقود العالم العربي نحو الفضاء


وجاءت الزيادة المسجلة في ملكية الأجانب والخليجيين في رؤوس أموال الشركات العقارية الإماراتية عقب لجوء تلك الشريحة من المستثمرين إلى زيادة حجم استثماراتهم في شركات القطاع منذ بداية العام 2021.


وتعتبر شركات العقار الوطنية من أنشط الشركات المدرجة في الأسواق المالية من حيث معدل دوران أسهمها، ونسبة العوائد التي يمكن أن يحققها المستثمر عبر الاستثمار في رؤوس أموالها .


وبشكل مفصل، فقد أتت شركة إعمار العقارية بالمركز الأول، من حيث حجم الاستثمارات الأجنبية والخليجية المستقطبة، إذ بلغ مجموع الأسهم التي تملكها تلك الشريحة من المستثمرين في الشركة إلى 2.56 مليار سهم وبقيمة سوقية تبلغ أكثر من 10 مليارات درهم، بتاريخ 10 فبراير/ شباط الجاري .


أبو ظبي: إغلاق كافة المناطق السياحية والثقافية في الإمارة بصورة مؤقتة


وعلى مستوى ملكية الأجانب والخليجيين من أسهم شركة الدار العقارية، فقد وصلت إلى 2.095 مليار سهم تبلغ قيمتها السوقية قرابة 7.8 مليار درهم.


ووصل مجموع الأسهم التي يملكها الأجانب والخليجيون في رأس مال شركة داماك العقارية إلى قرابة 2.45 مليار سهم بقيمة سوقية تبلغ 3.18 مليار درهم تقريباً خلال فترة الرصد.


وتنوّعت بقية ملكيات تلك الشريحة من المستثمرين على شركات ديار والاتحاد العقارية بجانب شركات إعمار للتطوير العقاري ورأس الخيمة العقارية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!