الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سعيّد يُعين وزيراً للداخلية.. ويؤكد: تونس فوق الجميع

سعيّد يُعين وزيراً للداخلية.. ويؤكد: تونس فوق الجميع
غرسلاوي - تونس

سنّ الرئيس التونسي، قيس سعيّد، مساء الخميس، قراراً رئاسياً ينص على تكليف رضا غرسلاوي، تسيير أعمال وزارة الداخلية، حيث أدى الأخير المكلف بتسيير وزارة الداخلية التونسية، اليمين الدستورية أمام قيس سعيد، تبعاً للفصل 89 من الدستور.


وبعد تأدية غرسلاوي اليمين الدستورية، ذكر الرئيس التونسي إنه اتخذ التدابير الاستثنائية، "لضمان استمرارية الدولة"، مؤكداً على أن "تونس فوق الجميع ولا مجال لتقسيم الدولة أو تفجيرها من الداخل".


اقرأ أيضاً: الإمارات واثقة بتونس.. وتتضامن معها

وأكمل: "الدولة ليست دمية تحركها الخيوط"، مشيراً إلى أنه "حريص على الحريات والحقوق أكثر منهم"، متابعاً: "سنعمل بثقة نستمدها من التفويض الشعبي".


هذا وكان قد قرر سعيد، مساء أمس الأربعاء، إعفاء المدير العام للتلفزيون الوطني في تونس، محمد لسعد الداهش، من منصبه، ونوهت الرئاسة التونسية، في بيان، أن سعيد أصدر أمراً رئاسياً ينص على إعفاء الداهش من مهامه مديرا عاما للتلفزة التونسية و"تكليف السيّدة عواطف الدالي بتسيير مؤسسة التلفزة الوطنية مؤقتا".


تونس

وعاشت تونس في الأيام السابقة، أزمة سياسية على خلفية تدهور الأحوال الاقتصادية والمشاكل في مواجهة جائحة فيروس كورونا، انتفض عليها الرئيس قيس سعيد مساء الأحد، عندما أصدر قرارات استثنائية بإعفاء رئيس الوزراء، هشام المشيشي، من منصبه، وتجميد عمل البرلمان لمدة 30 يوماً ورفع الحصانة عن النواب، وتوليه السلطة التنفيذية حتى تشكيل حكومة جديدة، منوهاً إلى أن تلك الإجراءات كان يجب اتخاذها قبل أشهر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!