الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • روسيا اليوم: ترميم مسجد في ريف السويداء على نفقة مفتي النظام

روسيا اليوم: ترميم مسجد في ريف السويداء على نفقة مفتي النظام
روسيا اليوم: ترميم مسجد في ريف السويداء على نفقة مفتي النظام

نشرت صحيفة روسيا اليوم نبأ عن قيام مفتي النظام السوري بافتتاح جامع أبو حذيفة النعمان، بعد ترميمه على نفقته الخاصة في ريف السويداء الشمالي الشرقي، بحضور وفد من القوات الروسية.


وقال المصدر أنّ مفتي النظام السوري أحمد بدر الدين حسون قام بزيارة قرية أبو حارات شمال شرقي السويداء، بالإضافة إلى وفد يضم ضباط من القوات الروسية العاملة بالمنطقة الجنوبية، حيث دشنوا جامعاً تم ترميمه في القرية على نفقة المفتي.


اقرأ المزيد: بالصور.. قوات النظام تحرق ضريح الخليفة “عمر بن عبدالعزيز” جنوب إدلب


وبحسب التقرير، فقد بلغت تكلفة عملية الترميم، التي تمّت على نفقة المفتي الخاصة، بكلفة تجاوزت 3 ملايين ليرة، بعد أن تعرّض للتخريب والضرر بشكل جزئي نتيجة وقوع المنطقة في مسرح العمليات العسكرية خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى توجيه دعوة خاصة للوفد الروسي لحضور افتتاح الجامع للإعراب عن التقدير للجهود التي بذلها في إعادة توفير الخدمات لسكان المنطقة، حسب ما ورد في المصدر.


وكانت صحيفة سويداء خبر الإلكترونية قد نشرت في وقت سابق تقريراً حول مفتي النظام، أوردت فيه شهادات نقلتها عن أحد مرافقيه، واصفةً إياه بالشبيح.

وأفاد التقرير بأنّ منزله كان يطل على حي الجامعة في حلب، وأنه كان يستطيع مراقبة أيّ مظاهرة تخرج في الجامعة من شرفته بيته، وأنّ كان يساعد الأمن عندما في مطاردة الطلابالهاربين، حيث أنّهم عندما يصلون الى أمام بيته كانت أوامره للحرس والمرافقة بإلقاء القبض عليهم وتسليمهم الى عناصر الأمن. كان صلة الوصل بين بيت بري، والقصر الجمهوري لقمع المظاهرات من قبل شبيحة آل بري.


اقرأ المزيد: الحوت بين أنصاره في تركيا مروجاً للصوفية و”حضن الوطن”


كما تناول التقرير حياة المفتي الشخصية، وعلاقاته مع القصر الجمهوري التي وصفها بغير الطبيعية، والحياة الفارهة التي يعيشها، إضافة إلى دوره الكبير في قمع الثورة في حلب.


ليفانت- روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!