الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • رداً على إسرائيل.. صاروخ سوري في الأراضي اللبنانية

رداً على إسرائيل.. صاروخ سوري في الأراضي اللبنانية
دمار ناتج عن صاروخ سوري

أفاد موقع الحرّة، بأنّ صاروخاً مضاداً للطائرات أطلقه جيش النظام السوري، سقط في محيط بلدة حولا جنوب لبنان، دون الإبلاغ عن وقوع ضحايا.


وبحسب مصادر أمنية، فإن الصاروخ أطلق من منظومة دفاع جوي، وكان من المفترض أن يستهدف طائرة حربية إسرائيلية أثناء شن غارات جوية على أهداف في سوريا، ولكنه سقط في البلدة اللبنانية.


كما سمعت أصوات انفجارات متقطعة في أجواء قرى وبلدات العرقوب وحاصبيا ومرجعيون، المواجهة لمزارع شبعا بجنوب لبنان، في ساعة متأخرة من بعد منتصف ليل أمس، في ظل تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي فوق مزارع شبعا ومرتفعات الجولان.


https://twitter.com/MMas2ool/status/1379928405035077633


وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس إن "أصوات انفجارات عنيفة سمعت في العاصمة السورية دمشق ومحيطها جراء ضربات استهدفت مواقع عسكرية، وحاولت أنظمة الدفاع الأرضية التابعة للنظام السوري التصدي لها". وأشار المرصد إلى أن الضربات "إسرائيلية".


وكانت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، أن الهجوم الذي تقوم قوات النظام السوري بالتصدي له هو "غارات في المنطقة الجنوبية قادمة من اتجاه الجولان المحتل ومن اتجاه لبنان".


https://twitter.com/MMas2ool/status/1379928667359416320


يشار إلى أنّ المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد كشف في وقت سابق، أنّ المليشيات الموالية لإيران تملكت أكثر من 750 قطعة أرض ومنازل وشقق في المنطقة المتاخمة بين سوريا ولبنان، لافتاً إلى أنّ المليشيات الموالية لإيران تملكت أكثر من 750 قطعة أرض ومنازل، وشقق في المنطقة المتاخمة بين سوريا ولبنان.


اقرأ المزيد: غارات روسية على محيط تجمع للقوات التركية في إدلب


وبحسب إفادة مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن أساليب تملّك هذه الميليشيات تختلف من مكان لآخر، حيث تقوم بالاستيلاء على بعضها من دون وجه حق، وتقوم بإجراء عمليات شراء لبعض هذه العقارات، خاصة في المدن الرئيسية، مشيراً إلى أنّ الميليشيات الإيرانية “تستبيح العديد من المناطق الحدودية”، وهي تقوم بالاستيلاء على عقاراتها وأراضيها، خاصة تلك التي لجأ أو نزح أصحابها خارج بلداتهم.


ليفانت- الحرّة


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!