الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دبلوماسي أمريكي: ترامب استفسر مباشرة عن التحقيق الأوكراني مع بايدن

دبلوماسي أمريكي: ترامب استفسر مباشرة عن التحقيق الأوكراني مع بايدن
دبلوماسي أمريكي يؤكد ترامب استفسر مباشرة عن التحقيق الأوكراني مع جو بايدن

أشار دبلوماسي أمريكي كبير في جلسات الاستماع بالتحقيقات التي تمهد لعزل الرئيس، دونالد ترامب، إن الأخير استفسر مباشرة عن التحقيق الأوكراني المتعلق بمنافسه الديمقراطي، جو بايدن.


وقال السفير الأمريكي بالنيابة في أوكرانيا، بيل تيلور، في وقت سابق إن أحد موظفي السفارة علم أن ترامب كان مهتماً بتحريك التحقيق مع بايدن، وتحدث هذه المرة في جلسة علنية خاصة بإجراءات محاسبة ترامب.


وقال ترامب في مؤتمر صحفي إنه لا يتذكر حديثه عن التحقيق الأوكراني، حيث يتهم ترامب بأنه "أوقف المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا من أجل الضغط عليها لفتح تحقيق بتهم الفساد مع بايدن" الذي يعد من أوفر المرشحين في الحزب الديمقراطي حظاً لمواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وخلال إفادته، أشار تيلور إن أحد الموظفين في السفارة سمع مكالمة هاتفية استفسر فيها ترامب عن "التحقيق" الأوكراني مع بايدن، وتمت المكالمة مع غوردن سوندلاند، سفير الولايات المتحدة في الاتحاد الأوروبي، الذي يعتقد أنه قال للرئيس إن "الأوكرانيين مستعدون للمضي قدماً".


ولدى سؤال الموظف سوندلاند عن موقف ترامب من أوكرانيا، حسب تيلور، رد سوندلاند بأنه "مهتم أكثر بالتحقيق"، لكن ترامب نفى صلته بـ سوندلاند بالقول إنه "يكاد لا يعرف الرجل". وأضاف: "لا أعرف شيئاً عن هذا الأمر، هذه أول مرة أسمع به".


وبدأت جلسات مساءلة ترامب تمهيداً لعزله منذ شهر. ولكن جميع الجلسات كانت مغلقة وكل ما نشر عنها هو تسريبات. وبدأت الجلسات العلنية الأربعاء، لتمكن العامة من الاستماع إلى إفادات الشهود.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!