الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مسلحون تابعون لعون.. يهاجمون المتظاهرين في جل ديب
مسلحون تابعون لعون يهاجمون المتظاهرين في جل ديب

تداول الناشطون اللبنانيون مقاطع فيديو لرجال مسلحين أمس الأربعاء في منطقة جل الديب،ببيروت، قالوا أنهم من أنصار الرئيس اللبناني ميشال عون، أطلقوا النار على المتظاهرين واشتبكوا معهم بالأيادي.


وبالتزامن مع قيام بعض المتظاهرين قطع طريق داخلي في جل الديب عير الطريق السريع، الذين اعتاد المحتجون على قطعه في بداية الاحتجاجات في لبنان في أكتوبر الماضي. وتم إقفال هذا الطريق بشكل كامل حيث منعت السيارات من عبوره.


فيما حاول مسؤول محلي التوسط مع المحتجين الذين قطعوا الطريق اليوم، وقع إشكال مع أشخاص حاولوا فتح الطريق. وأكدت وسائل إعلام لبنانية أن الأشخاص الذين اشتبكوا مع المحتجين في جل الديب هم من أنصار الرئيس ميشال عون.


وقام أحد المسلحين من تلك المجموعة بفتح النار باتجاه المحتجين، حيث سادت حالة من الفوضى والتدافع في المنطقة، تخللها استخدام للأسلحة البيضاء والحجارة. وسقط عدد من الجرحى جراء هذا الاشتباك.


وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام أن الرجل المسلح انطلق بسيارته أمام المحتجين وهو يشهر بندقيته، ويطلق النار في الهواء. وقالت إن المحتجين انتزعوا سلاحه وأحدثوا أضرارا بالسيارة.


فيما أقدمت قوات الأمن اللبنانية إلى إلقاء القبض على الرجل. كما عمل الجيش اللبناني على فتح الطريق في جل الديب. وتشهد مدينة جل الديب الآن انتشارا كثيفاً للجيش اللبناني والمخابرات وفوج المغاوير.


ومن جانب آخر وضعت قوات الأمن أسلاكاً شائكة على طريق المؤدي للرئاسة في منطقة بعبدا حيث القصر الجمهوري في لبنان، ومنعت المحتجين من الوصول له. وحاول المحتجون رفع الأسلاك الشائكة للوصول إلى قصر بعبدا لكن بلا جدوى. وكان الأمن اللبناني قد استقدم تعزيزات إضافية إلى محيط القصر الجمهوري، تحسباً من أي احتجاج في محيطه.


فيما كان قد أغلق محتجون الطريق الرئيسي في خلدة، وهي المنطقة التي شهدت سقوط القتيل أمس، بإحراق إطارات سيارات، حداداً على مقتله.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!