الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
خلال يوم، أكبر حصيلة وفيّات بكورونا في إسبانيا
خلال يوم، أكبر حصيلة وفيات بكورونا في إسبانيا

ذكرت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، إنّه جرى تسجيل 849 حالة وفاة الليلة الماضية، وهو أعلى تعداد للوفيات سُجل خلال 24 ساعة، منذ ظهور الوباء في البلاد.


وازداد التعداد الكلي للوفيات إلى 8189 بعد أن كان أمس الاثنين عند 7340، بينما ارتفع تعداد الإصابات بكورونا إلى 94417 بعد أن كان 85195 حالة. بكورونا في إسبانيا


وكانت قد أعلنت مسؤولة في مديرية الطوارئ الصحية الإسبانية، أن أكثر من 12 ألف عامل في مجال الصحة قد أثبتت نتائج التحاليل، إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.


وقالت ماريا خوسيه سييرا، نائبة مديرة الطوارئ الصحية في مؤتمر صحفي، أمس الاثنين، إن 12298 عاملاً في مجال الصحة، أجروا تحاليل للكشف عن إصابتهم بفيروس كورونا، وكانت إيجابية.


اقرأ أيضاً: إسبانيا تُبرم عقداً مع الصين لشراء معدّات طبية


ولفتت سييرا إلى أن هذا العدد من المصابين في مجال الصحة بالفيروس يعادل حوالي 14٪ من حالات الإصابة المؤكدة في البلاد، والبالغ عددها 85195.


كما أودى فيروس كورونا بحياة الأميرة الإسبانية ماريا تيريزا من بوربون بارما، لتكون أول ضحية ملكية لهذا الفيروس في العالم، تبعاً لبيان صادر عن شقيقها الأصغر الأمير سيكستو إنريكي.


وأفصح شقيقها، أن الأميرة وهي ابنة عم الملك فيليب السادس، توفيت عن عمر 86 عاماً في باريس يوم الخميس الماضي، وأقيمت جنازتها في مدريد، يوم الجمعة الماضي، وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أنّ ماريا من عائلة بوربون بارما الملكية توفيت جرّاء مضاعفات الفيروس المستجد. بكورونا في إسبانيا


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!