الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • خسائر فادحة في سوق العملات المشفرة خلال الأسبوع والتراجع مستمر

خسائر فادحة في سوق العملات المشفرة خلال الأسبوع والتراجع مستمر
خسائر فادحة في سوق العملات المشفرة خلال الأسبوع والتراجع مستمر/ تعبيرية

استمرت الأسواق في التراجع يوم الجمعة  حيث تكبدت كل من Bitcoin و Ethereum و Solana خسائر كبيرة لمدة سبعة أيام. تداول المستثمرون البيتكوين مقابل 47,985.20 دولاراً في وقت كتابة هذا التقرير، بانخفاض 15٪ خلال الأسبوع الماضي. انخفض أكبر أصل رقمي بنسبة تزيد عن 30٪ عن أعلى مستوى له على الإطلاق عند 69,044.77 دولارًا قبل شهر واحد، وفقًا لأرقام CoinGecko.


كما تراجعت إيثريوم ، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ; بنسبة 11.4٪ في سبعة أيام، وتم تداولها بما يزيد قليلاً عن 4000 دولار.


وتعرض سوق العملات البديلة أيضاً للضربات في الغالب. تم تداول Solana، منافس Ethereum وخامس أكبر عملة مشفرة ; مقابل 173 دولارا، متخلصا من 25٪ من قيمته في أسبوع.عملات مشفرة


العملات الأخرى التي عانت من خسائر فادحة خلال الأيام السبعة الماضية تشمل Polkadot (بانخفاض 23٪ في أسبوع) ; Dogecoin (انخفض بنسبة 19٪)؛ Avalanche (بانخفاض 21٪).


لم يتمكن مطورو العقارات الصينيون Evergrande  و Kaisa من سداد مدفوعات السندات بالدولار الأمريكي فانخفضت أسعار الأسهم – وحذت العملة المشفرة حذوها.


يقول المحلل والتاجر Alex Kruger اليوم أنه من المحتمل أيضاً أن يرجع ذلك إلى “جني الأرباح في نهاية العام”. وقال “فكر في رسوم الأداء، والمكافآت، وعمليات التدقيق، ومبيعات الغسيل، وتحصيل الخسائر الضريبية”. “هذا يحدث”.


اقرأ المزيد: ستاندرد أند بورز تخفض توقعاتها لتركيا إلى سلبي


قال مطور BCH/USD، كريس تروتنر، إنه من المحتمل أن يرجع ذلك إلى هذا أيضا. وأضاف أنه “يبدو دائمًا أن الأسعار تنخفض قبل نهاية العام” – باستثناء العام الماضي، وهو عام استثنائي عندما “تكدس المستثمرون المؤسسيون في العملات المشفرة للتغلب على التضخم”. في 2018 و 2019، انخفض سعر البيتكوين في نهاية العام. قد يكون هذا بسبب “الأشخاص الذين يبيعون لشراء الهدايا”.


 

 

ليفانت نيوز _ investing


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!