الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • خدمات مصرية جديدة لبنك "ستاندرد تشارترد" في السعودية

خدمات مصرية جديدة لبنك
بنك ستاندرد تشارترد

بدأ البنك ستاندرد تشارترد الذي يركز على الأسواق الناشئة، التعافي من الضرر الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا، حيث بلغ الربح قبل خصم الضرائب في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار 1.4 مليار دولار مقارنة مع 1.2 مليار دولار في الفترة نفسها قبل عام ومع متوسط توقعات محللين جمعها البنك البريطاني عند 1.08 مليار دولار. 


وسجل ستاندرد تشارترد زيادة فاقت التوقعات في أرباح الربع الأول من العام قبل خصم الضرائب بلغت 18%.


وكانت قد منحت المملكة العربية السعودية ستاندرد تشارترد رخصة مصرفية في 2019، مما ساعده على التوسع فيما هو أكثر من أنشطة أسواق المال التي يقوم بها في السعودية منذ 2011.


وقال بنك ستاندرد تشارترد، اليوم الخميس، إنه بدأ تقديم خدمات مصرفية عبر فرعه في السعودية بفريق يتألف من 25 فرداً، في الوقت الذي يسعى فيه لتعزيز وجوده في أكبر اقتصاد في العالم العربي.


وستاندرد تشارترد من بين بنوك أخرى عُينت في الآونة الأخيرة لقيادة أول إصدار لعملاق الطاقة أرامكو السعودية لصكوك دولارية والذي جمع ستة مليارات دولار. 


بنك ستاندرد تشارترد


وتسعى مؤسسات مالية غربية وراء فرص في السعودية منذ كشفت الحكومة عن خطط لخصخصة أصول حكومية وتبنت إصلاحات لجذب رأس المال الأجنبي في إطار استراتيجية اقتصادية لخفض الاعتماد على النفط.


وقال الرئيس الإقليمي المعني بشؤون العملاء للخدمات المصرفية للشركات والأنشطة التجارية والمؤسسات في بنك ستاندرد تشارترد، سارماد لون: "يسعدنا الإعلان عن بدء أنشطة التشغيل لفرع بنك ستاندرد تشارترد في المملكة العربية السعودية".


وأضاف أن البنك الذي مقره في الفيصلية بالرياض يوظف 25 فردا ويهدف لتوسعة فريقه لضمان توظيف وتطوير المواهب السعودية.


المزيد مؤشر “سندات الأسواق الناشئة”: السعودية في المرتبة الرابعة عالمياً


وفي العام الماضي عين ستاندرد تشارترد يزيد السلوم رئيساً تنفيذياً لأنشطته السعودية.


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!