الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جديد التكنولوجيا الطبية.. أجهزة لاسلكية لتنظيم ضربات القلب

جديد التكنولوجيا الطبية.. أجهزة لاسلكية لتنظيم ضربات القلب
الأزمة القلبية

عمل علماء أميركيون على تطوير أول جهاز لاسلكي لتنظيم ضربات القلب في العالم، بدون بطاريات، وقابل للزرع بالكامل، ويذوب في الجسم عندما لا تكون هناك حاجة إليه. التكنولوجيا 


حيث يتطلّع فريق الباحثين من جامعتي نورث وسترن وجورج واشنطن غلى أن يتم استخدام الجهاز المبتكر حديثاً عما قريب، للاستعاضة عن أجهزة تنظيم ضربات القلب المؤقتة، والتي تتطلب إجراء جراحة لإزالتها.


وتقوم فكرة الجهاز على التجميع اللاسلكي، من هوائي عن بعد، وهو مصنوع من مواد متوافقة بيولوجياً يتم امتصاصها بشكل طبيعي في الجسم على مدار خمسة إلى سبعة أسابيع، وفقا لما نشرته "ديلي ميل" البريطانية.



وفي هذا السياق، قال جون روجرز، الباحث الرئيسي في الدراسة: إن "الأجهزة الموضوعة في القلب أو بالقرب منه يحتمل أن تتسبب في مخاطر الإصابة بعدوى أو أي مضاعفات أخرى، إلا أن أجهزة تنظيم ضربات القلب اللاسلكية تتلافى العيوب الرئيسية للأجهزة المؤقتة التقليدية، مؤكّداً أنّ الجهاز الجديد "لا يعتمد على توصيل خيوط عبر الجلد من أجل إزالتها جراحياً بعد انقضاء الحاجة منها، وبالتالي تعطي مزايا إضافية مثل خفض التكاليف وتحسين النتائج في رعاية المرضى".


اقرأ المزيد: إسرائيل تكشف عن صلة بين التهاب عضلة القلب ولقاح"فايزر"


جدير بالذكر أنّ الأجهزة المستخدمة حالياً، تستلزم خياطتها على عضلة القلب من خلال الجراحة ومن ثم إزالتها بعملية أخرى؛ الأمر الذي يثير القلق من احتمال أن يؤدي إلى مضاعفات، من قبيل العدوى وتلف الأنسجة والجلطات الدموية، على سبيل المثال. التكنولوجيا 


ليفانت- العربية نت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!