الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
خامنئي يطلب من الحرس الثوري التوسع إقليميًا
خامنئي يطلب من الحرس الثوري التوسع إقليميا

شدّد المرشد الإيراني علي خامنئي على كبار قادة الحرس الثوري لما سماه "الجاهزية لمواجهة الأحداث الكبرى" وعدم الخوف من الأعداء  و«توسيع جبهة المقاومة» على حد تعبيره. 


وهاجم خامنئي الدول الأوروبية للمرة الثانية بعد نهاية أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، ووصف جهود الوساطة الأوروبية بـ«الاستعراضية» وفق ما نقلت وكالة فارس التابعة للحرس الثوري.


وجاء ذلك في اجتماع خامنئي بالآلاف من قادة الحرس الثوري عقب توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترمب على إدراج الحرس في قائمة المجموعات الإرهابية الدولية في منتصف أبريل (نيسان) الماضي وهو ما شكل أحد المحاور الأساسية في التوترات المتزايدة بين طهران وواشنطن. وقال خامنئي: "فرض العقوبات على (الحرس الثوري) دليل على الخصومات الأميركية وجبهة الهيمنة وامتداد القليل منهم في الداخل".


وحذّر خامنئي من ما سمّاه "ضياع النظرة الواسعة والعابرة للحدود إلى جغرافيا المقاومة". وقال في هذا الخصوص: "يجب ألا نقتنع بمنطقتنا وباختيار 4 جدران نغفل التهديدات وراء الحدود".


وتابع خامنئي: "النظرة الواسعة العابرة للحدود على عاتق (الحرس الثوري) والعمق الاستراتيجي للبلد، وفي بعض المرات أكثر ضرورة وأوجب من واجباتنا، لكن البعض لا يدركون ذلك"، وقال: طمن رددوا شعار (لا غزة ولا لبنان) لا يدركون العمق الاستراتيجي". وأضاف: "لا تخافوا العدو، لكن كونوا يقظين، وليكن لديكم تقييم واقعي وصحيح عن الأعداء".


وكان شعار لا غزة ولا لبنان بيت القصيد في الشعارات الغاضبة التي رددها الإيرانيون خلال احتجاجات (الحركة الخضراء) عقب الاشتباه بالتلاعب في نتائج الانتخابات الرئاسية لصالح المرشح المتشدد محمود أحمدي نجاد ضد المرشحين الإصلاحيين مير حسين موسوي ومهدي كروبي.


 


 


ليفانت_ متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!