الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تعزيزات أمريكية إلى الشمال السوري.. ومساعٍ لـ"ردع تركيا"

تعزيزات أمريكية إلى الشمال السوري.. ومساعٍ لـ
قوات تركية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، إن القوات الأميركية استقدمت تعزيزات من مدرعات ودبابات إلى قاعدتها العسكرية في المالكية (ديريك) بريف الحسكة. الشمال السوري


كما سيّرت دورية منفردة على الشريط الحدودي في المنطقة، وكانت قد استقدمت تعزيزات مماثلة إلى ذات القاعدة خلال الـ48 ساعة الفائتة، وسط أنباء عن نية الأميركيين إنشاء قاعدة جديدة لهم بريف المالكية (ديريك) عند مثلث الحدود السورية - التركية - العراقية.


اقرأ المزيد: مخيم الهول.. أوضاع مزرية واتهامات لتركيا بتهريب;"داعشيات"


فيما أجرت القوات الأميركية سلسلة "تحرّكات" في شمال شرقي سوريا ترمي إلى "ردع" تركيا، ومنعها من القيام بتوغل في شرق الفرات، وذلك بعد إعلان تركيا نيتها شنّ عملية عسكرية للسيطرة على الشريط الحدودي هناك.


قوات أمريكية


يشار إلى أنّ تركيا سبق وهدّدت بشن عملية عسكرية للسيطرة على الشريط الحدودي هناك.


وأشار "المرصد"، إلى أن القوات الأميركية سيرت دورية منفردة مكونة من مدرعات برادلي وعربات عسكرية، اتجهت من مطار خراب الجير جنوبي بلدة رميلان باتجاه بلدة المالكية عبر طريق عام قامشلي – المالكية وسط تحليق مكثف للطائرات المروحية مع مسار الدورية.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار في وقت سابق، إلى أنّ التحالف يواصل إرسال التعزيزات نحو قواعده ضمن منطقة شمال شرقي سوريا، حيث رصد المرصد دخول 240 شاحنة وآلية تابعة للتحالف، خلال شهر، والتي تحمل معدات لوجستية وعسكرية، دخلت من إقليم كردستان العراق على 7 دفعات إلى قواعد التحالف الدولي في تل بيدر ورميلان وقواعد أخرى بريف الحسكة وكونيكو والعمر بريف دير الزور.


اقرأ المزيد: تركيا تتوجّه لتمديد تدخلاتها العسكرية في الصومال وبحر العرب


جدير بالذكر أنّ القصف المتبادل قد تجدّد بين القوات التركية والفصائل الموالية لها من جانب، وقسد من جانب آخر على محور قريتي جهبل والمشيرفة شرق عين عيسى، قرب طريق حلب – اللاذقية الدولي (إم 4). الشمال السوري


ليفانت- الشرق الأوسط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!