الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تصريح روسي غير متوقّع بشأن الانتخابات الرئاسيّة في سوريا

تصريح روسي غير متوقّع بشأن الانتخابات الرئاسيّة في سوريا
تصريح روسي غير متوقع بشأن الانتخابات الرئاسية في سوريا

أعلن وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، اليوم الأربعاء، أنّ الانتخابات الرئاسية في سوريا لا يمكن تنظيمها إلا بإصلاح دستوري. الانتخابات الرئاسيّة


وفي لقاء صحفي، نقلته وسائل إعلام روسية، أكد "لافروف"، أثناء تواجده في منتدى فالداي في "موسكو"، أنّ "الانتخابات الرئاسية السورية لا يمكن تنظيمها قبل التوصّل إلى دستور جديد في البلاد".


وأضاف وزير الخارجية، أنّ "النزاع في سوريا يبدو أنّه في وضع مجمد، وأنّ استمراره على النحو الذي هو عليه الآن يهدّد بانهيار الدولة السورية".


سوريا


وكان الاتحاد الأوروبي، أكد في 14 من آذار/ مارس الجاري، أنّ الانتخابات الرئاسية المقبلة في سوريا لا تفي بالمعايير الدولية ولا تسهم في تسوية الصراع، ولا تؤدي إلى أي تطبيع دولي مع نظام الأسد.


وبين الاتحاد الأوروبي، استعداده لدعم انتخابات حرة ونزيهة في سوريا، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وتحت إشراف الأمم المتحدة.


وعلّق سفير النظام السوري في روسيا، على بيان الاتحاد الأوروبي حول الانتخابات الرئاسية، بأن لا علاقة للاتحاد الأوروبي ولا لأي شخص آخر بتحديد شرعية الانتخابات في سوريا.


وقال السفير "رياض حداد": "إنّ موضوع الانتخابات الرئاسيّة في سوريا يخصّ الشعب السوري فقط، وهو أحد الحقوق الدستورية للمواطنين السوريين".


اقرأ: السعودية تؤكّد مجدّداً على الحل السلمي وفق المرجعيات الدولية في سوريا


وكانت الولايات المتحدة، سبق أن أعلنت عن عدم اعترافها بنتيجة الانتخابات الرئاسية السورية القادمة ما لم يكن التصويت حراً وعادلاً وتشرف عليه الأمم المتحدة، وممثلاً من كافة أطياف الشعب السوري.


اقرأ المزيد: انفجار قنبلة في أحد أحياء دمشق.. وأزمة المحروقات تشلّ الحركة في شوارعها


ومن المقرّر أن تقام الانتخابات الرئاسية السورية، بين 16 أبريل/ نيسان، و16 مايو/ أيار 2021، كما هو المعتاد في كل جولة. الانتخابات الرئاسيّة


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!