الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بيدرسون: الأوضاع في سوريا كارثيّة رغم الهدوء العسكري

بيدرسون: الأوضاع في سوريا كارثيّة رغم الهدوء العسكري
بيدرسون \ أرشيفية

اعتبر المبعوث الأممي إلى سوريا "غير بيدرسون" أنّ مسيرة الصراع في سوريا، والتي أنهت عشر سنوات من الحرب، "كارثية"، رغم الهدوء العسكري. بيدرسون


جاء ذلك خلال مداخلة "بيدرسون"، على هامش النسخة الخامسة من مؤتمر دعم اللاجئين السوريين، والذي تنظمه الأمم المتحدة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ويُعقد عبر دائرة فيديو مغلقة.


سوريا


وقدّم "بيدرسون" صورة واضحة عن الوضع المتأزّم والمتهالك في سوريا على كافة الصعد"، مشيراً إلى أنّه "رغم الهدوء النسبي على المسار العسكري، إلا أنّ مسيرة هذا الصراع كارثيّة".


ودعا المبعوث الأممي إلى سوريا، الغرب لتخفيف العقوبات المفروضة على سوريا، من أجل السماح بتوصيل المساعدات الإنسانية والطبية لكل المحتاجين إليها.


وأشار المبعوث الأممي أنّه لا يوجد حل عسكري ولايمكن أن تستمر الأزمة السورية، وطالب "بيدرسون" من المجتمع الدولي "بتدعيم وتمديد تفويض الأمم المتحدة للعمل في سوريا"، معلناً أنه يعمل على إجراء اتصالات من أجل تنظيم جولة سادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية.


اقرأ: متنكّرين بزي فريق رياضي.. ضبط لاجئين سوريين في اليونان


وتطرّق المبعوث الأممي، بخصوص الانتخابات الرئاسية السورية، بأنّه على قناعة تامة لا توجد انتخابات حقيقية في سوريا، بدون التنفيذ الكامل للقرار الأممي 2254، وذكرت وكالة آكي الإيطالية أنّ الكثير من المتدخلين في المؤتمر شاطروه الرأي.


اقرأ المزيد: في انتظار قرارات بايدن.. تكهّنات حول مهمة الجنود الأمريكيين في سوريا


وسبق أن أكد "بيدرسون"، في كلمة أمام مجلس الأمن، منتصف الشهر الجاري، على ضرورة المضي في المسار السياسي لتسوية الأزمة السورية، بما يعيد لسوريا وحدة أراضيها واستقرارها. بيدرسون


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!