الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تشكيل حكومة الإنقاذ الجديدة
تشكيل حكومة الإنقاذ الجديدة

أعلن مجلس الشورى التابع لهيئة تحرير الشام عن تشكيل “حكومة الإنقاذ” الجديدة، وهي  (الذراع المدني لهيئة تحرير الشام) العاملة في مناطق ريف إدلب وماحولها من مناطق محررة.


وذكرت مصادر محلية, أن حكومة الإنقاذ عيّنت علي كده رئيساً لها, بعد تصديق مجلس الشورى على الحقائب الوزارية, ومحمد طه الأحمد وزيرًا للزراعة، وأيمن إسماعيل جبس وزيرًا للصحة.


وعبد الرحمن شموس وزيرًا للتنمية، وقتيبة عبد الحميد الخلف وزيرًا للإدارة المحلية والخدمات، وأنس سليمان منصور وزيرًا للعدل، وإبراهيم محمد شاشو وزيرًا للأوقاف.

وعُيّن عادل حديدي وزيرًا للتربية والتعليم، وأحمد محمد لطوف وزيرًا للداخلية، وباسل عبد العزيز وزيرًا للاقتصاد، وحسن محمد جبران وزيرًا للتعليم العالي.


وكانت الحكومة السابقة برئاسة فواز هلال قدمت استقالتها إلى مجلس الشورى، في تشرين الثاني الماضي .


ووفقاً لمصادر مطلعة, إن تقديم الحكومة السابقة استقالتها لمجلس الشورى، لم يكن استجابة لمطالب الجماهير الشعبية بحل الحكومة التي أغرقت المحرر الإتاوات والضرائب، وإنما هي إجراء روتيني لتجديد عهد الحكومة بعد انتهاء ولايتها.


وعملت "هيئة تحرير الشام" منذ سيطرتها على المناطق المحررة عام 2017 بعد سلسلة حروب داخلية أشعلتها ضد الفصائل المناهضة للإسد ، على تأسيس كيان مدني خاص بها، مهد لتشكيل حكومة في مناطق ريف إدلب وماحولها من مناطق محررة، ليعلن عن أول تشكيل لحكومة أطلق عليها اسم "الإنقاذ" في تشرين الثاني من عام 2017.


ليفانت - مصادر 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!