الوضع المظلم
الثلاثاء ١٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تعتقل عشرات نظّموا حفلاً رغم مخاطر كورونا
تركيا تعتقل عشرات نظموا حفلاً رغم مخاطر كورونا

ضمن متابعتها للحياة اليومية للأتراك، وخاصة بذريعة وباء كورونا المتفشّي في تركيا، احتجزت الشرطة التركية يوم أمس الاثنين، عدداً من الأشخاص أقاموا حفلاً في فيلا رغم خطر تفشّي فيروس كورونا المستجدّ، ساهم فيه أشخاص يرتدون زيّ أطباء. تركيا تعتقل 


وأورد الإعلام التركي خبراً عن توقيف واستجواب 11 شخصاً يُشتبه بأنهم نظّموا أو شاركوا في هذا الحفل الذي حصل مساء السبت في إسطنبول، وذكر أن أربعة من الموقوفين بينهم مالك الفيلا، أُحيلوا إلى النيابة العامة وأُطلق سراح الآخرين.


وشدّدت محافظة إسطنبول في بيان لها، أنه جرى فتح تحقيق بسبب التصرّف المخالف للتدابير المتّخذة لمنع تفشّي المرض المعدي، ووفق المعطيات التي جمعها المحققون، فإنّ حوالى 80 شخصاً شاركوا في الحفل.


اقرأ أيضاً: تفجير أبنوب غاز يوقف تدفقه من إيران إلى تركيا


وكانت قد أُغلقت الملاهي الليلة والحانات في إسطنبول في إطار التدابير المتّخذة للحدّ من تفشي وباء كوفيد-19، فيما التقطت شابة كانت موجودة في الحفل مقاطع فيديو ونشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار موجة استياء، وبيّنت عدد من المشاهد أشخاصاً يرتدون زيّ أطباء طوارئ يرقصون على موسيقى إلكترونية.


وأبدى أحد منظمي الحفل عن شعوره بالذنب، مردفاً، أنه شرب الكثير من الكحول، وقال: "في البداية، كنا نريد أن نشوي اللحم، أرسلت رسائل إلى معارفي، وصل الأشخاص وبدأت المشروبات الروحية تتدفق، وضعنا موسيقى وراح الناس يرقصون حتى الرابعة فجراً". تركيا تعتقل 


وفيما ألزمت السلطات العزل للأشخاص المسنّين أو المصابين بأمراض مزمنة، فإن السلطات التركية تحضّ على تجنّب التجمّعات والبقاء في المنازل قدر الإمكان لكن دون إلزام رسمي بأي حجر صحي شامل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!