الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة و141 وفاة بكورونا في إيران
الصحة الإيرانية تدق نواقيس الخطر بسبب كورونا.. 200 حالة وفاة يومياً في مشهد

قالت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إنّها سجلت 3111 إصابة جديدة، و141 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة السابقة.


وبيّنت الوزارة، أنّ التعداد الكلي للإصابات في البلاد بلغ 44606، منهم 3703 حالة حرجة، فيما وصلت حصيلة الوفيات إلى 2898، إلى جانب تماثل 14656 شخصاً للشفاء.


ووضّحت الصحة الإيرانية كذلك، أنّ 3177 شخصاً تسمّموا ولقي 320 منهم مصرعهم جرّاء تناول كحول الميثانول، اعتقاداً منهم أنه يقيهم الإصابة بفيروس كورونا، ووفق الوزارة، فإن 62 شخصاً أصيبوا بالعمى نتيجة التسمم و284 بحاجة إلى غسل الكلى. بكورونا في إيران


ومع ازدياد تعداد الوفيات بفيروس كورونا في إيران بشكل يومي، أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني سابقاً، عن تفاؤله في مواجهة هذا الفيروس الذي أضحى وباء منتشراً في أكثر من 180 دولة حول العالم، فيما شدّد مسؤول في وزارة الداخلية أنّ البلاد لم تصل بعد إلى الذروة، وأنّ المزيد من الإصابات ستسجل في الأيام القادمة.


اقرأ أيضاً: تفجير أبنوب غاز يوقف تدفقه من إيران إلى تركيا


وذكر روحاني، في الخامس والعشرين من مارس، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء "فارس": "سنسيطر بعد أسبوعين على وباء كورونا في إيران".


وبيّن أنّ الحكومة بحاجة لمليار دولار من صندوق التنمية الوطنية لمواجهة كورونا، مبدياً أمله بأن يوافق خامنئي على حصول الحكومة على هذا المبلغ، لعوزهم للكثير من الاحتياجات لتجهيز المستشفيات وتغطية الأرصدة اللازمة لحالات البطالة للأشهر الثلاثة القادمة. بكورونا في إيران


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!