الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا ترحّل داعشيتين هولنديتين إلى أمستردام
تركيا ترحل داعشيتين هولنديتين إلى امستردام

احتجزت السلطات الهولندية اثنتين من نساء تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، بعد وصولهما إلى الأراضي الهولندية من تركيا التي قامت بترحيلهما، وفق ما أفاد مدعون عامون، حيث نوّه مكتب الادعاء العام في بيان إنه تم توقيف السيدتين بتهم إرهاب عقب وصولهما إلى مطار سخيبول في أمستردام.


فيما أشار الادعاء العام أن "الامرأتين العائدتين من ميادين قتال تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا قامت تركيا بترحيلهما، وجرى اعتقالهما مساء الثلاثاء لدى وصولهما إلى مطار سخيبول".


مضيفاً أن النساء الأثنتين اللتين "يشتبه في مشاركتهما في منظمة إرهابية، اعتقلتا من قبل الشرطة العسكرية الملكية (التي تحرس المطارات والموانئ) قبل تسليمهما إلى الشرطة".


وتبعاً للادعاء العام فإن إحداهما تبلغ من العمر 23 عاماً ولديها طفلان أحدهما في الثالثة من عمره والثاني في الرابعة، وتم توقيفهم في يناير عام 2018 في تركيا، أما المحتجزة الثانية فتبلغ من العمر 25 عاماً وقدمت تقارير إلى السفارة الهولندية في أنقرة في أكتوبر طلبت فيها الحصول على مساعدة قنصلية للعودة.


وستقف الامرأتان أمام محكمة مدينة روتردام يوم الجمعة، ويأتي ترحيلهما في إطار بدء تركيا ترحيل الإرهابيين الأجانب الأسبوع الماضي، حيث انتقدت حينها الدول الأجنبية لرفضها استرداد مواطنيها الذين انضموا إلى تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!