الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ترامب يُجدد التعهد بالانسحاب من افغانستان
ترامب يُجدد التعهد بالانسحاب من افغانستان

أوضح الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أن محادثات السلام مع «طالبان» تعود إلى مسارها، وجدد تعهده بسحب القوات الأميركية من أفغانستان.


مضيفاً في تصريحات له، أول من أمس: «نعمل على اتفاق الآن مع (طالبان)... لنرَ ما يحدث. دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل بشأن الاتفاق.


وجاء حدث ترامب عقب أن أفرجت حركة «طالبان» الأفغانية، الثلاثاء الماضي، عن المواطنَين الأميركي كيفن كينغ والأسترالي تيموثي ويكس، بعد ثلاثة أعوام من اختطافهما، وذلك ضمن اتفاق لتبادل المحتجزين.


وتمكنت «طالبان» من اختطاف كينغ وويكس في أغسطس (آب) 2016 في أثناء عودتهما من الجامعة الأميركية بأفغانستان، حيث يقومان بالتدريس، وتم الإفراج عنهما مقابل إطلاق سراح قادة بارزين بالحركة محتجزين لدى الحكومة الأفغانية.


بالتزامن، ذكر الجيش الأفغاني أمس السبت، أن القوات الخاصة قتلت خمسة من حركة «طالبان»، وأصابت 3 آخرين خلال عملية بإقليم قندوز شمال أفغانستان.


وأصدر «فيلق العمليات الخاصة» بياناً قال فيه إن القوات الخاصة نفّذت الغارة في قرية «تالوكا» الواقعة في مدينة قندوز، عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم.


ويعد إقليم قندوز من الأقاليم المضطربة نسبياً في شمال أفغانستان، حيث ينشط مسلحو «طالبان» في بعض مناطق الإقليم، وغالباً ما ينفذون أنشطة لها صلة بالإرهاب، فيما تنفّذ القوات الأفغانية بشكل روتيني عمليات ضد إرهاب الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة في هذا الإقليم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!