الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب للدول المستوردة للنفط..لسنا مضطرين للتواجد في الخليج لحماية " تجارتكم"

ترامب للدول المستوردة للنفط..لسنا مضطرين للتواجد في الخليج لحماية
ترامب للدول المستوردة للنفط لسنا مضطرين للتواجد في الخليج لحماية تجارتكم

ترامب للدول المستوردة للنفط..لسنا مضطرين للتواجد في الخليج لحماية " تجارتكم"

ليفانت _أخبار



قال الرئيس الأميركي، "دونالد ترامب"، اليوم الإثنين، إن مطالب الولايات المتحدة من إيران "بسيطة جدا" وهي "الكفّ عن رعاية الإرهاب والسعي إلى حيازة السلاح النووي.


وأورد ترامب في تغريدة، أن حماية الممرات الملاحية في الخليج ليست أولوية بالنسبة إليه.


وكتب "لسنا حتى بحاجة إلى أن نكون هناك طالما أن الولايات المتحدة هي حالياً أول منتج للطاقة في العالم!" مشيراً إلى أن مطالب واشنطن "بسيطة جداً" من إيران وهي "الكفّ عن رعاية الإرهاب والسعي إلى حيازة السلاح النووي".


ودعا ترامب الدول الأخرى المستوردة للنفط للتقدم إلى الخطوط الأمامية، مضيفا "91 بالمئة من الواردات الصينية من النفط تمر عبر مضيق هرمز و62 بالمئة (من واردات) اليابان، والأمر ينطبق على الكثير من الدول الأخرى".


وتساءل ترامب "لماذا نحمي هذه الطرق البحرية (منذ سنوات طويلة) لحساب دول أخرى من دون الحصول على أي تعويض؟ على كل هذه الدول أن تحمي سفنها في هذا الممر الذي كان دائما خطراً".


ويُعد مضيق هرمز، الممر البحري شبه الوحيد الذي يربط بين الدول المنتجة للنفط في الشرق الأوسط وأسواق آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية. ولا يتجاوز عرضه خمسين كلم وعمقه ستون متراً.


وتأجج التوتر بين واشنطن وطهران، يوم الخميس، بعد إسقاط إيران لطائرة مسيّرة أميركية. وتؤكّد طهران أن الطائرة الأميركية اخترقت مجالها الجوي، وهو ما تنفيه واشنطن.


ترامب للدول المستوردة للنفط..لسنا مضطرين للتواجد في الخليج لحماية " تجارتكم"


https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1143128642878410752


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!