الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تخليداً لذكرى ضحايا الإرهاب في باريس.. فنان أمريكي يهدي باريس منحوتة أزهار التوليب

تخليداً لذكرى ضحايا الإرهاب في باريس.. فنان أمريكي يهدي باريس منحوتة أزهار التوليب
تخليداً لذكرى ضحايا الإرهاب في باريس.. فنان أمريكي يهدي باريس منحوتة أزهار التوليب

لا شك أن هجمات باريس التي أودت بحياة 130 مدنياً هي من أكبر المآسي التي تعرضت لها باريس، وهجمات باريس كما تُعرف إعلامياً هي سلسلة هجمات إرهابية منسقة شملت عمليات إطلاق نار جماعي وتفجيرات انتحارية واحتجاز رهائن حدثت في مساء يوم 13 نوفمبر 2015 في العاصمة الفرنسية باريس، تحديداً في الدائرة العاشرة والحادية عشرة في مسرح باتاكلان وشارع بيشا وشارع أليبار وشارع دي شارون. حيث كان هناك ثلاثة تفجيرات انتحارية في محيط ملعب فرنسا في ضاحية باريس الشمالية وتحديداً في سان دوني. بالإضافة لتفجير انتحاري آخر وسلسلة من عمليات القتل الجماعي بالرصاص في أربعة مواقع.


وقد أهدى الفنان الأمريكي جيف كونز العاصمة الفرنسية باريس منحوتة تصور يداً ضخمة ممسكة بباقة من زهور التوليب الملونة، تكريماً لذكرى ضحايا الهجمات التي نفذها إرهابيون في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.


والمنحوتة التي يبلغ طولها 12 متراً، تضم 11 من زهور التوليب التي ترمز في بعض الثقافات إلى الحب.


وقال كونز إنه صنع باقة التوليب للتعبير عن دعم الأمريكيين للشعب الفرنسي بعد الهجمات التي تسببت في مقتل 130 شخصاً.


وأضاف: "عايشت كمواطن في نيويورك تجربة هجمات 11 سبتمبر/أيلول، والكآبة التي خيّمت على المدينة، واستغرق الأمر سنوات كي تعود المدينة إلى الحياة من جديد".


وتابع كونز أن 80% من عائدات بيع حقوق الملكية الفكرية لهذا العمل الفني، الذي كشف النقاب عنه الجمعة، ستذهب لأسر الضحايا، بينما تخصص نسبة 20% لصيانة المنحوتة.


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!