الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تجدد الصدامات بين المتظاهرين والأمن العراقي
تجدد الصدامات بين المتظاهرين والأمن العراقي

أعلنت مصادر عراقية عن توافد المئات من المعتصمين إلى ساحة الحبوبي بالناصرية، بالتزامن مع إغلاق محتجين عدداً من الجسور في محافظة ذي قار، وحدوث صدامات بينهم وبين قوات الأمن.


فيما أفاد مصدر أمني عراقي، الأحد، أن مصادمات حدثت وسط مدينة الناصرية، وأشار إلى أنه تم تسجيل حالات اختناق.


في حين أكدت المصادر "إن مصادمات اندلعت بين القوات الأمنية والمتظاهرين في تقاطع البهو وسط الناصرية"، مبيناً أن "القوات الأمنية أطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع".


وأضاف المصدر أنه "تم تسجيل حالات اختناق ونقل بعضها إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".


وكان قد ساد هدوء حذر أمس السبت على ساحات الاعتصام في العاصمة بغداد، وسط انتشار أمني مكثف في محيط ساحة التحرير وجسر محمد القاسم.


فيما دخلت أعداد كبيرة من المتظاهرين إلى الساحة قادمين من محافظات أخرى، كما بدأ عدد من المحتجين بنصب خيام جديدة في ساحة التحرير.


حيث أعلنت مصادر طبية عراقية، السبت، مقتل 5 متظاهرين وإصابة العشرات بعد أن داهمت قوات الأمن ساحة التحرير، مقر الاعتصام الرئيسي في بغداد، وأطلقت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع على المحتجين المعتصمين هناك منذ شهور.


فيما أصيب أحد المسعفين بقنبلة دخانية في الرأس بالعاصمة، وسط أنباء عن مقتله، وفق المراسل.


كما قرر مجلس الأمن العراقي، مساء السبت، نقل ملف الأمن في 6 محافظات جنوبية من الجيش إلى الشرطة المحلية، بحسب المراسل، الذي لفت إلى أن القرار لا يضم البصرة والناصرية.


واقتحمت قوات الصدمة ساحة الاعتصام في مدينة البصرة، فجر السبت، وقمعت المتظاهرين في ساحة أم البروم ولاحقت عدداً منهم في شوارع منطقة التميمية بالهراوات واعتقلت آخرين. كما سيطرت على ساحة اعتصام فلكة البحرية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!