الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بعد تسليم حلب..  النظام يعلن فتح مطار حلب الدولي
مطار حلب الدولي \ تعبيرية

أعلن وزير النقل في حكومة النظام السوري علي حمود، اليوم الاثنين، استئناف تشغيل مطار حلب الدولي،موضحاً إلى أن يوم الأربعاء المقبل ستقلع أول رحلة جوية من دمشق إلى حلب.


وذكرت وكالة سانا للأنباء السورية الناطقة باسم النظام, في تصريح لوزير النقل علي حمود أنه ستتم برمجة رحلات إلى القاهرة والعاصمة دمشق، خلال الأيام القليلة المقبلة.


وكان مطار حلب الدولي توقف عن العمل في العام 2011، بعد أشهر قليلة من إندلاع الثورة السورية، وذلك بعد سيطرة فصائل المعارضة على مدينة حلب كبرى المدن السورية.


إقرأ المزيد :بدون قتال : النظام السوري يسيطر على كامل مدينة حلب


ويعد مطار حلب الدولي, ثاني أكبر مطار دولي في سوريا, بعد مطار العاصمة دمشق، ويقع على بعد 10 كم من وسط مدينة حلب أكبر المدن السورية في الاتجاه الشرقي.


وبعد سيطرة النظام السوري وحلفائه على كامل طريق حلب دمشق, الذي يعتبر شريان الحياة الإقتصادية في سوريا, يأتي إعلان النظام السوري على استئناف الرحلات الجوية عبر هذا المطار


إقرأ المزيد :بعد تهديدات أردوغان.. الأسد: عازمون على السيطرة على كامل الأراضي السورية


وخلال أيام وضمن اتفاق سري جرى بين موسكو وأنقرة, تم تسليم ريف حلب ومحيطها للنظام السوري, وتمكن من الاستحواذ على أكثر من 30 قرية وبلدة شمال وغرب حلب.


وأضطر مئات الآلاف من المدننين للنزوح إلى المناطق أكثر أمنأً بالقرب من الحدود السورية التركية, خلال أكبر عملية نزوح تشهدها المنطقة منذ أمثر من 9 سنوات.


ليفانت - سانا 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!