الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بسبب كورونا.. سوريا تعلن إغلاق معابرها الحدودية مؤقتاً.

بسبب كورونا.. سوريا تعلن إغلاق معابرها الحدودية مؤقتاً.
بسبب كورونا.. سوريا تعلن إغلاق معابرها الحدودية مؤقتاً .

أصدرت الحكومة قراراً بإغلاق المعابر الحدودية لدول الجوار "العراق والأردن" أفراداً ومجموعات، بما فيها السياحة الدينية لمدة شهر، وذلك لمنع انتقال فيروس "كورونا" المستجد إلى سوريا. سوريا تعلن إغلاق معابرها الحدودية


 


أفادت صحيفة الوطن، بقرار مجلس الوزراء الذي ينص على تعليق الزيارات والرحلات مع دول الجوار "العراق والأردن" أفرادا ومجموعات بما فيها السياحة الدينية لمدة شهر. سوريا تعلن إغلاق معابرها الحدودية


ونوه المصدر إلى الأشخاص القادمين من "إيران والعراق" أن يتم الحجر الصحي الاحترازي عليهم لمدة 14 يوماً للتأكد من سلامتهم الصحية.


إقرأ المزيد : إيران قد تستخدم القوة لمكافحة كورونا


ومن جهة أخرى ، كشف مصدر محلي مطلع،  أن هناك أعداداً لا بأس بها ممن تعرضوا إلى الإصابات بـ "فيروس كورونا” في صفوف العناصر الإيرانية، التي تساند النظام السوري في سوريا، وتم كشفها خلال الأسابيع القليلة الماضية، ولكن إعلام النظام الرسمي يتكتم عن الأمر. 


إقرأ المزيد :إعلام النظام يتكتم عن مصابي فيروس “كورونا” في سوريا


ووصل عدد الوفياة بفيروس كورونا في إيران إلى 21 شخصاً، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، أنّ أكثر من 16 ألف شخص يخضعون حالياً للاختبار في البلاد. معلناً شفاء ألف و669 شخصاً كانوا مصابين بالفيروس.



أما في العراق، وصل عدد الإصابات إلى 8 أشخاص بفيروس "كورونا" المستجد، ووفاة مصاب في محافظة كربلاء؛ ما يرفع إجمالي المصابين بالبلاد إلى 46، والوفيات إلى 4.


الجدير بالذكر، أن سوريا تعج بالميليشات العراقية والإيرانية، وتعتبر إيران هي الداعمة لعدد كبير من الميليشيات الشيعية في المحاربة إلى جانب جيش النظام السوري في سوريا، والمقاتلة لصالح رئيس النظام السوري بشار الأسد.


ليفانت - الوطن 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!