الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بروفيسور "تركي" يلوّح بعودة الحظر إذا لم تنخفض إصابات كورونا في الشتاء

بروفيسور
صورة وسط شارع تقسم في اسطنبول (أرشيف-ليفانت)
كشف رئيس قسم الأحياء الدقيقة الطبية في جامعة "كارادينيز" التركية، البروفسور "فاروق آيدين"، أنه في حال عدم انخفاض ​​الإصابات بكورونا فإنه "لا مفر من الإغلاق، وستكون أشهر الشتاء صعبة للغاية".

وأردف البروفيسور، وفق وسائل إعلام تركية، أنه تم عمل تقييمات تتعلق بخريطة كورونا الحالية في البلاد، مشيراً إلى أنه لا وجود لأي مساحة خضراء تقريباً، حيث بدأ ارتفاع الإصابات في وقت أبكر بكثير من العام الماضي.

وأشار أنّ المواطنين لا يلتزمون بالإجراءات الوقائية، وأنه في حال استمرار الوضع على هذا النحو فستكون أشهر الشتاء صعبة للغاية وسيكون الإغلاق حتمياً لامفرّ منه.

فيروس

وأوضح "آيدين" أن هناك ارتفاعاً في التهابات الجهاز التنفسي العلوي هذا العام مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى أن عدوى الجهاز التنفسي العلوي تماثل أعراض كورونا، وطلب ممن تظهر عليهم هذه الأعراض مراجعة المشافي بشكل سريع.

اقرأ المزيد: طرق بسيطة للتخلّص من التوتر والقلق

يذكر أن تركيا، سجلت، مساء أمس السبت، 221 وفاة جديدة نتيجة الإصابة بالفيروس و26 ألفاً و161 إصابة جديدة وشفاء 24 ألفاً و23 شخصاً من الفيروس، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

اقرأ المزيد: تقرير: مليونا شخص لقوا حتفهم بالعمل في عام 2016

وكان وزير الصحة التركي" فخر الدين قوجة"، قد أعلن، في وقت سابق، أن 90% من المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات لم يتلقوا لقاح كورونا أو يحصلوا على جرعة واحدة فقط.

ليفانت - وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!