الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
برعام: حزب الله يتجهّز لشنّ ضربات على إسرائيل
جنرال إسرائيلي: حزب الله يتجهّز لشن ضربات على إسرائيل

قال قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، الجنرال أمير برعام، إن "حزب الله" اللبناني يقوم بتجهيز صواريخ دقيقة لضربنا.


وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم، الأربعاء، أن الجنرال برعام قد هدد حزب الله بأنه سيدفع ثمنا باهظا إذا استفز إسرائيل، وبأن الجبهة الشمالية تستعد بشكل مستمر لأي عمل عسكري مع "حزب الله".


وأضاف الجنرال أمير برعام أن الواقع في الساحة الشمالية على جميع جبهاتها ما زال يتغير بسرعة، ويتطلب من بلاده الاستعداد المستمر والرد عند الحاجة، مشيرا إلى أن النشاط العسكري لحزب الله واضح، ويعرف أنه في بيروت وفي قرى جنوب لبنان سيدفع ثمنا باهظا.


وأوضح الجنرال برعام أن "حزب الله" يواصل جهوده للتسلح بصواريخ أكثر دقة وتجهيزها لضرب الجبهة الداخلية الإسرائيلية، ويواصل استعدادته جنوب نهر الليطاني للهجوم على المنطقة الشمالية لإسرائيل.


وأكد قائد الجبهة الشمالية الإسرائيلية أن الجيش سيواصل إحباط أي تهديد لأمن بلاده، بهدف منع وقوع حرب.


وسبق لوزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينت، أن صرح بأنه “يريد تجنب حرب لبنان الثالثة”، مؤكدا في الوقت ذاته أنه “قد لا يكون هناك مفر” من تلك الحرب.


وقال بينت، في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين: “أريد بشدة تجنب حرب لبنان الثالثة، لكن قد لا يكون هناك خيار”، مؤكدا أن “حسن نصر الله سيفرح إذا تصادم وزير الأمن الإسرائيلي ورئيس الحكومة فيما بينهما، وأنا لن أمنحه هذه الفرحة”، على حد قوله.


وعند سؤاله عن كيفية تعامله مع حركة حماس في غزة، أجاب: “لا أنوي أن أنزل إلى هناك وأرسل قوات إلى هناك، لا نريد العودة إلى الهاوية التي استمرت 51 يوما”.


ويقصد بينت الحرب على غزة التي استمرت 51 يوما في صيف 2014، وأوقعت ضحايا من المدنيين الفلسطينيين، ومن الجنود الإسرائيليين الذي لا يزال مصير بعضهم مجهولا.


وعلى الرغم من استمرار الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت عشرات الهجمات المتبادلة، على خلفية كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن فحوى خطته للتسوية في الشرق الأوسط والمعروفة باسم “صفقة القرن”.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!