الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بأكثر من 3% و1%.. تراجع في أسعار النفط والذهب
الذهب

عاشت تعاملات النفط والذهب يوم الأربعاء، تراجعاً ملحوظاً وسط زيادة المخزونات الامريكية وترقب المستثمرين لاجتماع الفيدرالى الاتحادي.


إذ تراجعت أسعار النفط بما يزيد على 3% أثناء التعاملات يوم الأربعاء عقب أن دونت مخزونات الخام الأمريكية زيادة أكبر من المرجح الأسبوع الماضي، حتى مع تقلص مخزونات البنزين إلى أدنى مستوى في أربعة أعوام في أكبر مستهلك في العالم.


اقرأ أيضاً: الخام الأمريكي إلى أعلى مستوىً منذ 2014 والذهب يهبط مع صعود الدولار

وعند حلول الساعة 15،50 بتوقيت جرينتش، كانت عقود خام برنت القياسي العالمي متقلصةً 2.62 دولار، أو 3.05%، عند 82.16 دولار للبرميل.


وتقلصت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.93 دولار، أو 3.50%، إلى 80.97 دولار للبرميل.


كذلك تراجعت أسعار الذهب أكثر من 1% أثناء التعاملات الأربعاء، لتلامس أخفض مستوى خلال أسبوعين، قبيل قرار حاسم من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي.


ويتخوف المستثمرون أنه سينتج عنه تقليص أسرع من المرجح لإجراءات التحفيز الضخمة التي اتخذها البنك المركزي الأمريكي لاحتواء تداعيات جائحة كوفيد-19 .


خام برنت

وذكر بيتر فيرتيج ، المحلل الكمي لأبحاث السلع الأساسية، "تتوقع الأسواق أن يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي، عن بدء التناقص التدريجي، وتتوقع أيضاً تحديد معدلات رفع أسعار الفائدة للعام المقبل، ليس فقط من بنك الاحتياطي الفيدرالي ولكن أيضًا من البنك المركزي الأوروبي".


وتقلص الذهب خلال المعاملات الفورية 1.40% إلى 1762.00 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1505 بتوقيت جرينتش، كما تقلصت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 1.53% إلى 1762.10 دولار للأوقية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!