الوضع المظلم
الجمعة ٢٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الخارجية الأمريكية تنفي المعلومات حول ترك الشرق الأوسط

الخارجية الأمريكية تنفي المعلومات حول ترك الشرق الأوسط
الجيش الأمريكي

شددت وزارة الخارجية الأمريكية على أن إدارة الرئيس جو بايدن لا تنوي إنهاء التواجد العسكري الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط.


وذكر جوي هود، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، أثناء مؤتمر حول الأمن في منطقة الشرق الأوسط: "يجب أن أؤكد على خلفية تداول الكثير من المعلومات المضللة بهذا الصدد مؤخراً، أن شراكاتنا في مجال الأمن ستبقى".


اقرأ أيضاً: وزير الخارجية الإماراتي ونظيره الأمريكي يبحثان التطورات في سوريا ولبنان والسودان

وأردف بالقول: "تواجدنا العسكري الدائم في المنطقة ضامن منذ أكثر من 70 عاماً، وهذا الواقع الأساسي لن يتغير".


ونوه هود إلى أن الولايات المتحدة تتكيف مع تغير الظروف والتهديدات في المنطقة، مشيراً إلى أن عدداً غير كبير من القوات الأمريكية في المنطقة تقوم بتدريب الشركاء، لافتاً إلى التزام الولايات المتحدة بضمان حرية التجارة والملاحة بهدف عدم السماح بأي اضطراب في الاقتصاد الأمريكي والعالمي.


القوات الأمريكية في سوريا (أرشيف)

وسبق أن قال هود في نهاية أكتوبر الماضي، إنه من غير المرجّح خروج الجيش الأميركي من سوريا في أي وقت قريب، مشيراً إلى أنّه على الرغم من تزايد التكهنات بأن واشنطن ستفعل ذلك بعد انسحابها من أفغانستان، فإن الجنود الأميركيين الـ 900 في شمال شرقي سوريا سيبقون هناك.


كما كان قد كشف هود في يوليو الماضي، أنّ القوات الأميركية لن تغادر شمال وشرق سوريا في الوقت الحالي، قائلاً إنّ "الولايات المتحدة لا تهدف لتغيير النظام في سوريا، إنّما سياسة واشنطن هي تغيير سلوك الحكومة السورية عبر عملية سياسية تقودها الأمم المتحدة وتؤدي لحماية الشعب".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!