الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • النواب الأمريكي يتجه للتصويت على إحالة ملف ترامب لمجلس الشيوخ

النواب الأمريكي يتجه للتصويت على إحالة ملف ترامب لمجلس الشيوخ
النواب الأمريكي يتوجه للتصويت على إحالة ملف لمجلس الشيوخ

قال مشرّعون ديمقراطيون أن مجلس النواب الأمريكي سيصوّت اليوم الأربعاء على قرار حول إحالة مواد ملف عزل الرئيس دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ.


وأوضح عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، هنري كويليار، أن رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، أبلغت المشرّعين بذلك خلال اجتماع حزبي، أمس الثلاثاء، وأنها ستطرح كذلك أسماء المشرّعين من مجلس النواب الذين سيديرون محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ.


وتأخرت إحالة مواد الاتهام إلى مجلس الشيوخ على خلفية المحاولة الفاشلة من قبل بيلوسي للحصول على موافقة السناتور ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، على إضافة إفادات جديدة لشهود العيان على ملف عزل ترامب.


وسيمنح التصويت في مجلس النواب الأربعاء بأن يبدأ مجلس الشيوخ بمحاكمة ترامب يوم الخميس المقبل، لكن الأيام الأولى من المحاكمة ستكون مكرسة لأداء المشاركين القسم وقراءة مادتي الاتهام المرفوعتين ضد ترامب، وبالتالي لن يبدأ الاستماع إلى مداخلات المشرّعين قبل الأسبوع المقبل على الأرجح.


بدوره، صرّح ميتش ماكونيل بأن جلسات المحاكمة الفعلية لترامب قد تبدأ يوم الثلاثاء المقبل 21 يناير على الأرجح.


وفتح ملف عزل ترامب  من منصبه بتهمتي تجاوز الصلاحيات وعرقلة تحقيق الكونغرس، وسيتطلب عزله موافقة ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ، لكن هذا الأمر لا يبدو واقعياً، إذ يتمتع الجمهوريين بالأغلبية في المجلس (53 مقعداً)، ولم يبد أي واحد منهم تأييداً للاتهامات الموجهة إلى ترامب.


ليفانت-كالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!