الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النزاعات تصل لبيته السياسي.. عراك بين أعضاء حزب أردوغان

النزاعات تصل لبيته السياسي.. عراك بين أعضاء حزب أردوغان
أردوغان

اندلع عراك واشتباك بالأيدي خلال مؤتمر انتخابي لحزب العدالة والتنمية، في منطقة أفجيلار بإسطنبول، عقب أن اشتكى أحد أعضاء الحزب من استبعاده من قائمة المرشحين لعضوية شعبة حزبية. حزب أردوغان


وبيّن مقطع فيديو، عرض على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرته صحيفة "زمان" التركية المعارضة، مجموعة من الحاضرين في المؤتمر وهم يشتبكون بالأيدي.


اقرأ أيضاً: بعد تراجع شعبيته.. أردوغان يمهّد لوضع دستور جديد لتركيا


وأوردت الصحيفة عن المحامي سيبرايل أكباش، العضو الذي منع من الانضمام إلى قائمة المرشحين، تصريحه بأنّ "حزب العدالة والتنمية يتحدّث عن الديمقراطية، ويتحدّث عن العدالة، لذا يجب أن يسمح لأعضائه بالمنافسة بطريقة ديمقراطية".


من طرف آخر، عرض الصحفي التركي، أحمد أرميش، مقطع فيديو لشجار أعضاء حزب العدالة والتنمية، في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، معقباً بالقول إنّ "المشهد محزن"، مستفسراً: "هل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على علم بما يحدث؟ ومتى وصل حزب العدالة والتنمية إلى مثل هذه الحالة؟".


هذا وكان قد قال الرئيس التركي، أمس الاثنين، بأنّ الوقت ربما قد حان من أجل مناقشة دستور جديد لتركيا، زاعماً أهمية أن "تكون صياغة الدستور شفافة، وأن يعرض لتقدير الشعب".


أردوغان


في حين صرّح زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كليجدار أوغلو، في نهاية يناير الماضي، بأنّ الرئيس التركي "يعيش بمعزل عن الشعب ولا يعرف شيئاً عن همومه"، معتبراً أنّ نظام الحكم الحالي "فرعوني"، متعهداً بإنهائه.


وأبدى كليجدار أوغلو دهشته صوب تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التي ذكر فيها أنّه لا يوجد تجار يغلقون مشاريعهم في تركيا، مستفسراً: "كيف يدير أردوغان تركيا؟"، وفق ما أوردت صحيفة "زمان" التركية. حزب أردوغان


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!