الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الليبيون يتظاهرون أمام سفارة تركيا ببرلين رفضاً للتدخل ببلادهم

الليبيون يتظاهرون أمام سفارة تركيا ببرلين رفضاً للتدخل ببلادهم
الليبيون يتظاهرون أمام سفارة تركيا ببرلين رفضاً للتدخل ببلادهم

إنضم أبناء الجالية الليبية بألمانيا إلى تظاهرة أمام السفارة التركية فى برلين، الجمعة الماضي، ونددوا فيها بالتدخل التركى فى ليبيا، ودعم أردوغان للمليشيات في طرابلس لتخريب البلاد.


ودعا منظمو التظاهرة الليبية من أمام السفارة التركية فى برلين، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بتحمّل المسؤولية والتصدى بقرارات صريحة وواضحة تمنع التدخل التركي العسكري فى ليبيا.


وكان المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي، قد دعا الليبيين إلى نبذ الخلافات فيما بينهم، والاصطفاف خلف قواتهم المسلحة، معلنًا النفير والجهاد والتعبئة الشاملة لمواجهة الغزو التركي، كما حث حفتر، الليبيين، على حمل السلاح رجالًا ونساءً ضد هذا الاحتلال بعدما استنجد بهم الخونة والمنبطحون.


ونبّه حفتر الدول العربية إلى خطورة تصرفات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يريد فرض سلطانه على كامل البلاد العربية تحت زعم أنها أمجاد أجداده.


وكان قد احتشد آلاف الليبيين فى مدن المنطقة الشرقية والجنوبية، رفضاً لإرسال تركيا قوات عسكرية إلى ليبيا، منددين بالتدخلات الخارجية فى الشأن الليبي، ومطالبين المجتمع الدولى بوضع حد للتدخلات التركية فى شؤون الدول العربية، فيما أدانت قبائل وبلديات ومجالس اجتماعية ليبية التدخل العسكري التركي فى ليبيا، مؤكدين دعمهم للجيش الليبي فى حربه ضد الإرهاب.


ودعا أهالي مدينة سبها، القوى الوطنية والضمائر الحية فى كافة ربوع الوطن، للوقوف والتراص جنباً إلى جنب فى وجه الغزو التركي على كافة الأصعدة، بدءاً بتوحيد الرأي والكلمة ومجابهة المعتدي الطامع.


وفى البيضاء، أبدى أعيان وحكماء ومشايخ المدينة استعدادهم للجهاد ودعم القوات المسلحة الليبية لمواجهة الغزو التركي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!