الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
القوات الليبية تقصف مواقعاً لميليشيات مصراتة
القوات الليبية تقصف مواقعاً لميليشيات مصراتة

استهدف سلاح الجو قصف أهدافاً تابعة لميليشيات مصراتة بالقرب من المحطة البخارية بمدينة سرت، بحسب ما أعلنت غرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطني الليبي، اليوم الثلاثاء.


فيما أكدت قناة "ليبيا" في وقت سابق، أن سلاح الجو استهدف مواقع بمنطقة عين زارة جنوب طرابلس.


وسبق أن أعلن الجيش الليبي اليوم الثلاثاء، عن تدمير رتل عسكري تابع لقوات الوفاق عندما كان متجهاً من مدينة مصراتة إلى العاصمة طرابلس، للمشاركة في صدّ عملية تحرير طرابلس.


كما أكدت كتيبة 127 مشاة التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، في بيان نشرته على صفحتها بموقع "فيسبوك"، إنه تم تدمير هذا الرتل العسكري وحرقه بشكل كامل بعد استهدافه من طرف قوات الجيش.


فيما تجدّدت الاشتباكات بين قوات الجيش الليبي والميليشيات المسلّحة فجر اليوم في عدد من المحاور ضواحي العاصمة طرابلس، استعملت فيها المدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية، حسب ما أظهره مقطع فيديو تداولته الصفحات المقرّبة من الجيش، حيث قالت مصادر عسكرية ميدانية، إن الجيش يقترب من السيطرة على محور "سيمافرو صلاح الدين" المتاخم لوسط العاصمة بشكل كامل، ويعتبر ذلك أقرب تواجد للجيش من قلب العاصمة.


كما سبق وأن أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، مساء الاثنين، أنّ الجيش أحرز تقدماً جيداً منذ بدأ عملية اقتحام العاصمة طرابلس، وسيطر على مواقع استراتيجية، مثل محور عين زارة جنوب العاصمة طرابلس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!